قطاع الصيد البحري يعرف ارتفاعا في قيمة المنتجات المسوقة

Share on email
Share on facebook
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on telegram

سجل المكتب الوطني للصيد زيادة بنسبة 6 في المئة بالمنتجات المسوقة من الصيد الساحلي والتقليدي، وذلك بزيادة بلغت 3.48 مليار درهم. برسم الأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري.

وأفاد المكتب ضمن تقريره المتعلق بإحصائيات الصيد الساحلي والتقليدي بالمغرب، أن وزن المنتجات التي تم تفريغها بلغ 310.356 طنا اي بانخفاض 10 في المئة بالمقارنة مع نهاية ابريل السنة الماضية.

في السياق ذاته، شملت الزيادة قيمة تفريغ القشريات والأسماك البيضاء على التوالي، بنسبة بلغت 30 في المئة و14 في المئة و4 في المئة، فيما عرفت قيمة الطحالب والمحار والأسماك السطحية انخفاضا على التوالي بنسبة 68 و 18 في المائة.

من جهة ثانية، تم تفريغ ما مجموعه 6.879 طنا من منتجات الصيد الساحلي والتقليدي، في موانئ البحر الأبيض المتوسط وذلك حتى متم أبريل الماضي من سنة 2022 بانخفاض 14 في المئة، وبالتالي سجلت الموانئ تراجعا بلغ 10 في المئة اي أكثر من 233.68 مليون درهم.

كما عرفت موانئ تطل على المحيط الأطلسي، انخفاضا في وزن المتتجات بنسبة 10 في المئة إلى 303.476 طنا، بينما ارتفعت قيمتها بنسبة 8 في المئة لتبلغ بذلك الى 3.24 مليار درهم.

للإشتراك معنا في النشرة البريدية

الرئيسية

” كرامة الصانع التقليدي… رفع الإقصاء والتهميش ” شعار يلخص أزمة قطاع الصناعة التقليدية المفتوح رسميا بمدينة مكناس

استئنافا واستكمالا للنقاش الوطني المتعلق بأزمة قطاع الصناعة التقليدية المفتوح رسميا بمدينة مكناس بتاريخ الأحد 27 مارس 2022 ، عقد اللقاء الثاني الحواري والتشاوري الموسع