مكناس.. القاضي المقرر يستمع لأطراف النزاع في ملف حرمان طلبة الدكتوراه من التسجيل

Share on email
Share on facebook
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on telegram

يستمع القاضي المقرر بالمحكمة الإدارية في مكناس، يوم 26 ماي الجاري، لأطراف الدعوى الإدارية المرتبطة بملف طلبة ماستر كلية الحقوق، الذين حرموا من التسجيل في سلك الدكتوراه بكلية العلوم القانونية والقضائية التابعة لجامعة مولاي اسماعيل.

وأصدرت المحكمة الإدارية بمكناس، أمس الخميس، حكما تمهيديا يقضي بإجراء بحث بمكتب القاضي المقرر، يستدعى له الطرف المدعي ونائبه، والمدعى عليها ونائبها، في انتظار النطق النهائي بالحكم في القضية المعروضة على أنظار القضاء الإداري منذ مطلع يناير من السنة الجارية.
وكان طلبة من ماستر الأسرة والقانون، الذين تابعوا دراستهم بكلية الحقوق في مكناس، وحصلوا على ماستر في القانون الخاص، رفض مختبر العلوم القانونية والقضائية مشاركتهم في اجتياز مباراة ولوج سلك الدكتوراه، رغم توفرهم على شرطي الاستحقاق، وشهادة الماستر في القانون الخاص.
وراسل الطلبة وزير التعليم العالي، والمفتشية العامة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، كما راسلوا عددا من البرلمانيين، قبل أن يقرروا اللجوء للقضاء الإداري.

للإشتراك معنا في النشرة البريدية

الرئيسية

الخميس.. جو حار بهذه المناطق

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الخميس، أن تعرف درجات الحرارة بعض الارتفاع الطفيف خلال النهار، حيث سيكون الطقس حارا نسبيا بعدد من مناطق