تفاصيل انطلاق مرحلة جديدة من تشيد خطوط الطرامواي بالبيضاء

Share on email
Share on facebook
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on telegram

انطلقت هذا الأسبوع مرحلة جديدة من أشغال تشييد الخط الثالث والرابع لوسيلة النقل “طرامواي” بمدينة الدار البيضاء، إذ تم الشروع في توصيل خطي T3 و T4 بالخط T1.

ووفق ما كشفت عنه شركة التنمية المحلية “كازا ترونسبور”، فقد تم البدأ في العمل على توصيل وربط الخطين الجديدين (الثالث والرابع) بالخط الأول (القديم)، حيث تخص هذه الأشغال تقاطع شوارع مولاي يوسف والحسن الثاني (T4 وT1) وتقاطع شوارع محمد سميحة ومحمد الخامس (T3 T1).

وفي التفاصيل، أوضحت الشركة أن هذه الأشغال ستقام على 4 مراحل ابتداء من الاثنين 9 ماي إل الـ 31 من دجنبر 2022.

وستهم المرحلة الأولى إنشاء شبكات تحت التحت أرضية (من 09/05/22 إلى 22/07/22)، والمرحلة الثانية وضع الأنظمة والطاقة (من 15/07/22 إلى 23/07/22)، ثم المرحلة الثالثة سيتم خلالها إيقاف جزئي مؤقت لخدمة كازا طرامواي ما بين محطة حي المحمدي و محطة ساحة محمد الخامس (من 24/07 إلى 14/08)، فيما ستخصص المرحلة الرابعة والأخيرة لأشغال التشطيب و تهيئة الأرصفة (15/08 إلى 31/12).

وتشهد العاصمة الإقتصادية أوراشا كبرى تهم تحسين وتجويد قطاع النقل في المدينة الميتروبولية، حيث يتم العمل منذ أشهر على تشييد خطوط جديدة من الطرامواي، وخطين من الباصواي، فضلا عن توسيع عدد من المحاور الطرقية وبناء قناطر وممرات تحت أرضية.

للإشتراك معنا في النشرة البريدية

الرئيسية

الخميس.. جو حار بهذه المناطق

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الخميس، أن تعرف درجات الحرارة بعض الارتفاع الطفيف خلال النهار، حيث سيكون الطقس حارا نسبيا بعدد من مناطق