صورة “أبو الهول” مغمض العينين هل هي لعنة الفراعنة ؟

Share on email
Share on facebook
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on telegram

لا حديث بين المصريين الا عن حارس الهضبة، أبو الهول، وقد أغمض عينيه بشكل غامض ومرعب، ينذر حسب قاموس الفراعنة عن حدوث كارثة وشيكة في العالم.

تناقل نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، صورة لأبو الهول، مغمض العينين بعد أن تعود المصريون العالم عن نظراته المتحجرة، وسط حالة من الاستغراب والسخرية.

روج النشطاء لفكرة أن إغماض أبو الهول لعينيه نذير شؤم، وإشارة من العالم القديم على اقتراب حدوث كارثة، أو انها لعنة الفراعنة.

وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع الصورة المتداولة، مع الكثير من السخرية، حتى أن هناك فنانين دخلوا على الخط مثل الفنان محمد هنيدي، الذي سخر بطريقته على الصور، في الوقت الذي استحضر المغاربة أسد إفران مروجين لذات الفكرة.

من جهة ثانية، أكدت وزارة السياحة والآثار المصرية، على ان الفوتوشوب هو بطل الكذبة، مع تقديم تفسير بامكانية تصوير ابو الهول من زاوية معينة أظهرت عيونه نائما ليس إلا، وبالتالي لا أساس لها من الصحة.

للإشتراك معنا في النشرة البريدية

الرئيسية

روسيا تفتح جامعاتها في وجه الطلبة المغاربة العائدين من حرب اوكرانيا..

أعلنت جامعات روسيا البيضاء “بيلاروسيا” ترحيبها بالطلبة المغاربة العائدين من أوكرانيا معلنة استعدادها، حيث فتحت أبوابها أمامهم لاستكمال تدريسهم، خصوصا المقبلين على التخرج الجامعات المذكورة