علبة شاي تسرق أنظار تكريم عامل الخميسات لتلميذ

Share on email
Share on facebook
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on telegram

أسية اسحارت

أثارت علبة شاي من الحجم الكبير، قدمها عامل إقليم الخميسات تكريما للتلميذ الفائز بميدالية ذهبية ولقب بطولة العالم المدرسية للعدو الريفي، بجمهورية سلوفاكيا، موجة من السخرية بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي.

لم يتردد رواد المنصات الاجتماعية، في تناقل الواقعة ووصفها ب “المخجلة”، حين قرر عامل إقليم الخميسات الاحتفاء بالعائد الموشح بميدالية ذهبية من جمهورية سلوفاكيا، بعلبة شاي كبيرة الحجم، مع التقاط صورة تظهر على حد تعبير المنتقدين حجم الفظاظة وتعكس تهميش الأبطال من الشباب وكسر فرحتهم.

وانتقد عدد من المغاربة طريقة تكريم التلميذ، الذي فضل تمثيل بلده خير تمثيل وإلغاء فكرة الهروب مع رفاقه، وانتزاع ميدالية ذهبية وإهدائها إلى وطنه بفخر.

من جهة ثانية، تساءل البعض عن سر حضور الشاي في مناسبات التكريم المماثلة، وعن غياب ثقافة الاحتفاء وتقدير من يرفعون علم البلاد عبر العالم، في كل المجالات، الأبطال الحقيقيون الذين يستحقون التفاتة رسمية لا سخرية تشوبها، حسب تعبيرهم، فيما بادر البعض بالقول أنهم على استعداد في تقديم هدية تليق بالتلميذ البطل.

ولعلها لم تكن المناسبة الأولى التي يكون الشاي واخواته أبطال حفلات التكريم، سبق أن تم تكريم أستاذة جامعية بمدينة فاس ب “صينية”، وهي الواقعة التي لم تسلم بدورها من الانتقاد والاستنكار.

للإشتراك معنا في النشرة البريدية

الرئيسية

جرادة : آبار الفحم واستمرار الموت.

ابراهيم شيخام. عرفت مدينة جرادة وفاة ثلاثة شبان في مقبل العمر اليوم الثلاثاء الجاري إثر ثقبهم حفرة داخل البئر خرجت منها كمية من الغاز الذي