مغربي يخترع سيارة تتحرك بالهيدروجين صديقة للبيئة

Share on email
Share on facebook
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on telegram

كشف فوزي النجاح، رجل الأعمال المغربي الشاب، يوم الأربعاء الماضي 12 ماي الجاري بإيطاليا، عن ابتكاره المتمثل في سيارة تعتبر الأولى من نوعها التي تعمل بالهيدروجين الأخضر وفق نظام خزان وقود القابل للإزالة.
نجح فوزي النجاح البالغ من العمر 29 سنة، من ابتكار سيارة ” NamX” التي تعتبر الأولى من نوعها في العالم التي تعمل بالهيدروجين الأخضر وفق نظام خزان وقود القابل للإزالة، وحاصل على براءة اختراع، ويمكنها السير لمسافة 800 كيلومتر ويستغرق شحنها مدة 3 دقائق فقط.

وكشف فوزي النجاح عن السيارة يوم الأربعاء الماضي 12 ماي الجاري في كامبيانو إيطاليا، بشراكة مع شركة “Pininfarina” صاحبة التصميم التاريخي لسيارات “فيراري”.

وصرح فوزي بهذه المناسبة أنه يطمح إلى إنتاج السيارة بالمغرب. قائلا “ابتكارنا هو مشروع جماعي تم بناؤه مع أفضل الشركاء الصناعيين والتقنيين في أوروبا وإفريقيا، وطموحنا ذو شقين: الأول أن نكون عنصرا مرجعيا جديدا في عالم السيارات عديمة الانبعاثات، والثاني استكشاف ابتكارات جديدة مع عملائنا باستمرار لتسهيل التنقل.

واستغرق هذا الابتكار من فوزي ،4 سنوات من الاشتغال، والذي يندرج في مشروع يطمح إلى التوفيق بين تنقل الإنسان والحفاظ على البيئة في الآن نفسه عن طريق الهيدروجين الأخضر.

يجدر بالذكر أن رجل الأعمال المغربي فوزي النجاح، ينحدر من أسرة مغربية بسيطة من الراشيدية، وإبن مهاجر مغربي كادح اشتغل لأكثر من 35 كعامل بسيط في مصنع “رينو” للسيارات بفرنسا.

للإشتراك معنا في النشرة البريدية

الرئيسية

جرادة : آبار الفحم واستمرار الموت.

ابراهيم شيخام. عرفت مدينة جرادة وفاة ثلاثة شبان في مقبل العمر اليوم الثلاثاء الجاري إثر ثقبهم حفرة داخل البئر خرجت منها كمية من الغاز الذي