محمد أضرضور يهنئ الكاتب العام لوزارة التربية الوطنية وتلاميذ أكاديمية الرباط يتوهجون بفرنسا

Share on email
Share on facebook
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on telegram

برعلا زكريا_المغرب العربي بريس
على إثر انتخاب السيد يوسف بلقاسمي، نائبا أولا لرئيس الجامعة الدولية للرياضة المدرسية، هنأ السيد محمد أضرضور مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الرباط-سلا-القنيطرة الكاتب العام لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بمناسبة حصوله على هذا المنصب المرموق، إلى جانب رئاسته للجامعة الإفريقية للرياضة المدرسية.

انتخاب الكاتب العام للوزارة جاء خلال الجمع العام المنعقد يومي 16 و17 ماي الجاري، ب”نورماندي” الفرنسية.

وذكر بلاغ رسمي أصدرته الوزارة، أمس الثلاثاء، أن السيد بلقاسمي انتخب خلال هذا الجمع، المنعقد بالموازاة مع منافسات الدورة 19 “للجمنزياد” العالمية المدرسية التي تحتضنها فرنسا، خلال الفترة الممتدة من 14 إلى 22 ماي الجاري، بحصوله على 61 صوتا من مجموع الأصوات، مما مكنه، من العضوية بلجنة التدبير، وباللجنة التنفيذية للجامعة الدولية للرياضة المدرسية.
وأضاف المصدر ذاته أن هذه الثقة التي حظي بها المغرب، تعد ثمرة النجاح الكبير الذي حققه الجمع العام للجامعة الإفريقية للرياضة المدرسية الذي احتضنته مدينة فاس أيام 18و 19 و20 مارس 2022، والجهود التي بذلتها المملكة على الصعيد الإفريقي في وضع استراتيجية إفريقية للارتقاء بالرياضة المدرسية بالقارة.
كما يعد هذا المنصب، حسب البلاغ، تثمينا للدور الريادي والطلائعي الذي تضطلع به المملكة على المستوى القاري والدولي عموما، وفي مجال الرياضة المدرسية على وجه الخصوص، من خلال ظفرها بلقب البطولة الإفريقية المدرسية لكرة القدم ب”كينشاسا” وتحقيقها نتائج متميزة في بطولة العالم للعدو الريفي ب”سلوفاكيا”.
وخلص المصدر ذاته إلى أن هذا المنصب سيعزز حضور الرياضة الوطنية المدرسية على المستوى القاري والدولي.

من جهة أخرى يزكي تقدم المغرب في الرياضة المدرسية على الصعيد الدولي، التوهج الملفت للتلاميذ ممثلي أكاديمية الرباط-سلا-القنيطرة في المنافسات الدولية. حيث حصدوا أربع ميداليات من أصل 7 التي حصلت عليها البعثة المغربية في رياضة “التايكواندو”.
كما تجدر الإشارة إلى أن الوفد الرياضي المدرسي المغربي، المشارك في هذه التظاهرة العالمية ️يتكون من 28 مشاركة ومشاركا، يمثلون المغرب أحسن تمثيل في سبع رياضات (ألعاب القوى، البادمينتون، الجيدو، التايكواندو، الملاكمة، السباحة، البارا ألعاب القوى).

للإشتراك معنا في النشرة البريدية