الدورة الثامنة للأيام الوطنية لنزهة الملحون 2022يونيو 5-4-3-2 بسلا

Share on email
Share on facebook
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on telegram

تنظم جمعية إدريس بن المامون للبحث والإبداع في فن الملحون بسلا، الدورة الثامنة للأيام الوطنية لنزهة الملحون، دورة شيخ الملحون الباحث عبد الرحمان الملحوني، بمجموعة من الفضاءات العمومية بسلا وذلك أيام 2-3-4-5 يونيو 2022، تحت شعار:
فن الملحون تراث شعبي مغربي أصيل حسب البلاغ الذي توصلت الجريدة بنسخة منه.

وتأتي هذه الدورة ترسيخاً لتقليد سنوي يراهن على تجديد وتنمية حضور فن الملحون في كافة الأوساط المجتمعية، مع البحث في معالمه وجوانبه الفنية الموسيقية والشعرية، وفتح المجال لإبداعات الفنانين، بحضور ثلة من الشعراء والعازفين والمنشدين من مختلف حواضر الملحون بالمملكة.
وستعرف الدورة تكريم شيخ الملحون الباحث عبد الرحمان الملحوني، اعترافا من الجمعية بما قدمه الرجل من إسهامات في مجال البحث والشعر إلى جانب عدد من شعراء وشيوخ هذا الفن العريق.
كما ستعرف الدورة تنظيم سهرات في فن الملحون وتنظيم ندوة فكرية في موضوع: “جهود الأستاذ الباحث عبد الرحمان الملحوني في خدمة التراث الشعبي، فن الملحون نموذجا”، مؤسسة ابو بكر القادري للفكر والثقافة ببطانة -سلا بمشاركة مجموعة من المختصين والباحثين في الملحون، ويختتم المهرجان بجولة في نهر أبي رقراق بالمراكب التقليدية.
عن رئيس الجمعية
آدم العلوي

للإشتراك معنا في النشرة البريدية

الرئيسية

روسيا تفتح جامعاتها في وجه الطلبة المغاربة العائدين من حرب اوكرانيا..

أعلنت جامعات روسيا البيضاء “بيلاروسيا” ترحيبها بالطلبة المغاربة العائدين من أوكرانيا معلنة استعدادها، حيث فتحت أبوابها أمامهم لاستكمال تدريسهم، خصوصا المقبلين على التخرج الجامعات المذكورة