سلطات تاونات تتفاعل مع “عين مرشرش” بتزويدهم بصهاريج مائية متنقلة

Share on email
Share on facebook
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on telegram

تاونات: حنان الطيبي
بعد “مسيرة العطش” التي قامت بها ساكنة بعض الدواوير بإقليم تاونات، استجابت السلطات لمطالب الساكنة عن طريق تزويهم بالماء الصالح للشرب عبر صهاريج مائية تم نقلها إلى عين مرشوش بجماعة بوعروس، وذلك في انتظار معالجة الأزمة بشكل نهائي وجدري عبر التعاقد مع شركة تزود المواطنين بالماء، وذلك في غضون 10 أيام المقبلة.

هذا، ونظمت ساكنة دوار عين مرشوش بجماعة بوعروس نواحي تاونات، أول أمس الإثنين، مسيرة احتجاجية، انطلقت من الدوار صوب مقر جهة فاس مكناس، قبل أن تتوقف بمشارف جماعة عين قنصرة، بعد تدخل سلطات دائرة تيسة، ومركز بوعروس.
وتجدر الإشارة إلى أن إقليم تاونات يتوفر على 5 سدود من الحجمين الكبير والمتوسط، لكن مشروع ربط الدواوير بالماء الشروب ما زال متعثرا، في وقت تشهد المنطقة نضوبا غير مسبوق للآبار، والمنابع.
ويذكر أن محنة سكان جماعة بوعروس، تنضاف لمحنة مواطنين بجماعة تمضيت بدائرة طهر السوق، حيث تعاني دواوير تيزاغت، ولاد بوحنينة، تمايلت، دار ابختي، يونان، أوزاي، مانكو، البقاليين، المخفية، ندرة شديدة في الماء الصالح للشرب.

للإشتراك معنا في النشرة البريدية

الرئيسية

روسيا تفتح جامعاتها في وجه الطلبة المغاربة العائدين من حرب اوكرانيا..

أعلنت جامعات روسيا البيضاء “بيلاروسيا” ترحيبها بالطلبة المغاربة العائدين من أوكرانيا معلنة استعدادها، حيث فتحت أبوابها أمامهم لاستكمال تدريسهم، خصوصا المقبلين على التخرج الجامعات المذكورة