مسيرة وطنية الأحد المقبل احتجاجا على ارتفاع الأسعار وغلاء المعيشة

Share on email
Share on facebook
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on telegram

يعتزم حقوقيون الخروج في مسيرة احتجاجية الأحد القادم إلى شوارع الدارالبيضاء احتجاجا على تواصل ارتفاع الأسعار وغلاء المعيشة، في ظل صمت الحكومة وعدم تفاعلها مع وضعية المواطنين التي تزداد سوءا يوما بعد يوم بسبب ارتفاع اسعار الخضر والمواد الأساسية للاستهلاك اليومي.

ويرتقب يوم الاحتجاج يوم الأحد 29 ماي 2022 على الساعة الحادية عشر صباحا، انطلاقا من ساحة النصر بالدار البيضاء تحت شعار:”مناهضة الغلاء والقمع والتطبيع”.

ودعت الجبهة الاجتماعية المغربية، والتي تضم عددا من الجمعيات الحقوقية، إلى تنظيم هذه المسيرة شعبية، في حين قامت الجمعية المغربية لحماية المال العام، التي تعد من مؤسسي هذه الجبهة، بدعوة المنتسبين إلى للمشاركة في احتجاجات الأحد المقبل، أن ” الفساد والرشوة والريع وسيادة الإفلات من العقاب من الأسباب الرئيسية المساهمة في الفقر والتفاوت الاجتماعي والمجالي”.

وعزت الجمعية أسباب الارتفاع غير المسبوق في أسعار المواد الاستهلاكية والحروقات لما وصفته بـ”عدم شفافية مناخ المال والأعمال وتضارب المصالح وضبابية قواعد السوق وسيادة الاحتكار وضعف هيئات الحكامة وضمنها مجلس المنافسة، وسط غموض في تدبير هذا القطاع الحيوي والذي يدر أرباحا طائلة على الشركات المعنية”.
كما ودعا كذلك المكتب الوطني للجمعية المغربية لحماية المال العام كافة أعضاء الجمعية، وعموم المواطنين والمواطنات الى المشاركة في المسيرة الوطنية ليوم الأحد المقبل.

للإشتراك معنا في النشرة البريدية

الرئيسية

روسيا تفتح جامعاتها في وجه الطلبة المغاربة العائدين من حرب اوكرانيا..

أعلنت جامعات روسيا البيضاء “بيلاروسيا” ترحيبها بالطلبة المغاربة العائدين من أوكرانيا معلنة استعدادها، حيث فتحت أبوابها أمامهم لاستكمال تدريسهم، خصوصا المقبلين على التخرج الجامعات المذكورة