وزارة التجهيز تضع حدا لاستنزاف الأرواح التي تسلبها الطريق بين فاس وتاونات

Share on email
Share on facebook
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on telegram

حنان الطيبي
أعلنت وزارة التجهيز والماء عن تثنية الطريق الأشهر في المغرب باستنزافه ارواح السائقين والركاب على سواء بسبب كثرة الحوادث التي تحدث به.
وقامت وزارة التجهيز والماء، أخيرا، بإعلانها عن إنجاز مشروع تثنية الطريق الوطنية رقم 8 الرابطة بين مدينة فاس ومركز تاونات، في إطار تنفيذ الشطر الأول على مدى 16 كلمترا.
جدير بالذكر أن مشروع تثنية الطريق الوطنية رقم 8 يعتبر من بين المشاريع التي تدخل ضمن عقد البرنامج الموقع بين الدولة ومجلس جهة فاس مكناس، حيث يحمل المشروع رقم 10 من بين 97 مشروعا تهم مختلف المجالات.

كما وأكدت الوزارة أن آخر موعد لتقديم الأظرفة هو 20 يوليوز 2022، فيما ستتجاوز كلفة إنجاز الشطر الأول 32 مليار سنتيم.

وبخصوص الاعتمادات المالية المرصودة لمشروع تثنية الطريق الوطنية رقم 8، فإن جهات التمويل هي وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء، بمساهمة قدرها 985 مليون درهم بنسبة 63,1 في المائة، وجهة فاس مكناس بحصة 485 مليون درهم بنسبة 31,1 في المائة، فضلا عن مساهمة المجلس الإقليمي لتاونات بـ40 مليون درهم بنسبة 2,6 في المائة، بالإضافة إلى مساهمة وكالة إنعاش وتنمية الشمال بـ50 مليون درهم بنسبة 3,2 في المائة.

للإشتراك معنا في النشرة البريدية

الرئيسية

” كرامة الصانع التقليدي… رفع الإقصاء والتهميش ” شعار يلخص أزمة قطاع الصناعة التقليدية المفتوح رسميا بمدينة مكناس

استئنافا واستكمالا للنقاش الوطني المتعلق بأزمة قطاع الصناعة التقليدية المفتوح رسميا بمدينة مكناس بتاريخ الأحد 27 مارس 2022 ، عقد اللقاء الثاني الحواري والتشاوري الموسع