جمعية تطالب بفتح تحقيق في حادث رمي تلميذة نفسها من الطابق الثالث بمدرستها

Share on email
Share on facebook
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on telegram

طالبت جمعية الشبيبة المدرسية، التابعة لحزب الإستقلال، بفتح تحقيق في واقعة الفتاة التي حاولت الانتحار برمي نفسها من الطابق الثالث للمؤسسة التي تدرس بها بمدينة سلا الجديدة.
وأصدرت الهيئة بلاغا، عبرت فيه عن “قلقها الكبير لما آلت إلية الوضعية الصحية للتلميذة التي رمت بنفسها من الطابق الثالث لمؤسسة تعليمية بسلا الجديدة، بعدما تعرضت لضغط كبير من قبل مدير الاعدادية (حسب زعمها) الذي اتهمها بالصفير داخل القسم”.
وتابعت أن “التلميذة ما زالت ترقد بالمستشفى الاقليمي بسلا دون أن تخضع للعمليات الضرورية بعد أسبوع كامل من وصولها إليه، وانعدام لأي تدخل سواء من قبل جمعية آباء المؤسسة أو من إدارة المؤسسة التعليمية نفسها”.
هذا وأكدت الجمعية على ضرورة “التدخل الفوري للمديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية في هذا الموضوع للوقوف على الاستشفاء المستعجل للتلميذة التي تعاني أسرتها من عوز كبير”، مطالبة بـ”فتح تحقيق فوري لمعرفة أسباب هذه الحادثة وترتيب المسؤوليات”.
وأضافت أن هذه الواقعة تعتبر “مناسبة تجعلنا نطلب وبإلحاح كبير فتح نقاش وطني حول جدوى التأمين المدرسي وتقييم تجربته، للوقوف على نواقص هذه التجربة والبحث عن الآليات الكفيلة بجعله تأمينا ينبني على الوضوح والفاعلية في التدخل والاستفادة منه”.

للإشتراك معنا في النشرة البريدية

الرئيسية

روسيا تفتح جامعاتها في وجه الطلبة المغاربة العائدين من حرب اوكرانيا..

أعلنت جامعات روسيا البيضاء “بيلاروسيا” ترحيبها بالطلبة المغاربة العائدين من أوكرانيا معلنة استعدادها، حيث فتحت أبوابها أمامهم لاستكمال تدريسهم، خصوصا المقبلين على التخرج الجامعات المذكورة