تفكيك شبكة للهجرة السرية نقلت ما يزيد عن 800 مهاجر مغربي

الشرطة الإسبانية تعتقل مهرب
Share on email
Share on facebook
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on telegram

الشرطة الأسبانية تعلن عن تفكيك شبكة للهجرة السرية نقلت ما يزيد عن 800 مهاجر مغربي.

تمكنت عناصر فرقة مكافحة العصابات التابعة لفرقة الشرطة الوطنية الإسبانية ، من توقيف أربعة أشخاص يشتبه في ارتباطهم بشبكات دولية تنشط في تنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر عبر المسالك البحرية بواسطة قوارب سريعة مزودة بمحركات قوية مخصصة من أجل نقل مهاجرين بصورة غير قانونية.

المعنيون الأوائل برحلات القوارب السريعة هم الشبان. وشهدت الأشهر الماضية تزايد محاولات انطلاق “حراقة” مغاربة مستعدين للقيام بأي شيء لمغادرة بلادهم طلبا لحياة أفضل في أوروبا

وذكر بلاغ لفيلق الشرطة الوطنية الإسبانية أنه كان على على كل مهاجر دفع حوالي 1500 يورو أو يعادل 15711 درهم مغربي, للمهربين.

وأشارت الشرطة الإسبانية أن الشبكة الإجرامية مسؤولة عن تهريب ما يزيد عن 800 مهاجر.

وأضافت أنه تم إلقاء القبض على أربعة أشخاص شكلوا شبكة إجرامية حصلت على أكثر من 1.200.00 يورو (مليون و مئتي ألف يورو) أو ما يعادل (مليار و مئتين و خمسون مليون سنتيم) .

و ذلك عن طريق إستعمال قوارب سريعة مزودة بمحركات قوية من نوع ” patera “. قاموا بواسطتها بنقل المهاجرين لدخول الساحل الإسباني.

إقرأ أيضا : الأمن الوطني يشرع في استعمال أسلحة ومعدات جديدة. دون السلاح الوظيفي.

إلا أن أحد أعضاء الشبكة قام بالإختباء وسط أمتعة في محاولة منه لركوب العبارة المتجهة للمغرب.

كما هو موضح في الفيديو

 

ويعد المغرب من الممرات الرئيسية للمهاجرين الذين يحاولون العبور نحو سواحل أوروبا الجنوبية بواسطة “قوارب الموت” أو كما توصف محليا ”  الباتيرا  “.

وهم في الغالب نجدهم إما شباب مغاربة أو المتحدرون من بلدان إفريقيا جنوب الصحراء يغامرون بحياتهم للوصول إلى الفردوس الأوروبي كما يتخيل لهم.

المصدر : الشرطة الإسبانية

للإشتراك معنا في النشرة البريدية

الرئيسية

روسيا تفتح جامعاتها في وجه الطلبة المغاربة العائدين من حرب اوكرانيا..

أعلنت جامعات روسيا البيضاء “بيلاروسيا” ترحيبها بالطلبة المغاربة العائدين من أوكرانيا معلنة استعدادها، حيث فتحت أبوابها أمامهم لاستكمال تدريسهم، خصوصا المقبلين على التخرج الجامعات المذكورة