هل ستواجه الحكومة ظاهرة الموظفين الأشباح في الإدارات العمومية؟!

Share on email
Share on facebook
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on telegram

قال مصطفى بايتاس الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة، المكلف بالعلاقات مع البرلمان الناطق الرسمي باسم الحكومة، الخميس، إن الحكومة لديها النية لمواجهة ظاهرة الموظفين الأشباح في الإدارات العمومية.

يأتي ذلك، بعد الجدل الذي خلفته تصريحات رئيسة جماعة الرباط، أسماء غلالو، بشأن وجود 2400 موظف شبح يستلمون رواتبهم شهريا، بدون أن يقدموا أية خدمة للمجلس الجماعي للرباط.

وذكر الناطق الرسمي باسم الحكومة، خلال الندوة الأسبوعية، التي تلت الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة، أن من بين تعهدات الحكومة إصلاح الإدارة، على اعتبار أنها آلية من آليات تنفيذ البرنامج الحكومي وآلية لمحاربة الغش والفساد.

وشدد على أنه سوف يتم إقرار مجموعة من الإجراءات لمواجهة هذه الظاهرة، خصوصا وأن الحكومة تمتلك اليوم فضاء مشتركا مع النقابات وهو فضاء الحوار الاجتماعي.

وكانت أسماء غلالو كشفت في تصريحات إعلامية أن جماعة الرباط تتوفر على 3700 موظف، 200 سيحالون على التقاعد، و1000 موظف يحضرون إلى العمل، في حين أن 2400 موظف مجرد أشباح يقبضون رواتبهم دون عمل. وهو ما دفع البعض إلى مطالبة وزارة الداخلية بفتح تحقيق بخصوص هذا الموضوع.

للإشتراك معنا في النشرة البريدية

الرئيسية

الخميس.. جو حار بهذه المناطق

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الخميس، أن تعرف درجات الحرارة بعض الارتفاع الطفيف خلال النهار، حيث سيكون الطقس حارا نسبيا بعدد من مناطق