مرض السل يستفحل بشكل كبير في سطات والسلطات في حالة استنفار

Share on email
Share on facebook
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on telegram

كشفت السلطات الصحية في مدينة سطات أن جميع المراكز الصحية أصبحت تسجل ظهور حالات من السل ( الرئوي والباطني والغدة الليمفاوية)، وارتفاع حالاته وبالخصوص المركز الصحي الخير، ويعتبر سل العقدة الليمفاوية أكثر ظهورا.

وعزت المصادر ذاتها في مراسلة تحذيرية بعث بها المندوب الإقليمي لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية بسطات إلى باشا المدينة، سبب ظهور هذا المرض بالخصوص إلى شرب الحليب ومشتقاته من ألبان وغيرها… والذي قال المندوب إنه “يباع داخل المدينة من طرف بعض الباعة المتجولين بالأزقة وأمام المساجد دون احترام شروط الحفظ وشروط السلامة الصحية وقد يحمل البكتيريا المسببة لهذا المرض”.

وتبعا لهذه الأسباب وحفاظا على صحة المواطنين من مرض السل الناتج عن طريق شرب الحليب والألبان غير المراقبة، والتي تعتبر من المواد سريعة التلف، طالب المسؤول الإقليمي لوزارة الصحة من باشا سطات التدخل لمنع بيع هذه المادة في ظروف غير صحية من طرف الباعة المتجولين بالأزقة خصوصا في فصل الصيف.

للإشتراك معنا في النشرة البريدية

الرئيسية

الخميس.. جو حار بهذه المناطق

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الخميس، أن تعرف درجات الحرارة بعض الارتفاع الطفيف خلال النهار، حيث سيكون الطقس حارا نسبيا بعدد من مناطق