إحداث كلية خاصة للطب بسلا

Share on email
Share on facebook
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on telegram

حَظي الطلب الذي قدمته الجامعة الدولية للرباط بإحداث كلية للطب تابعة لها بالقبول من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار.

الطلب الذي وضعه رئيس الجامعة الدولية للرباط، نور الدين مؤدب في 29 مارس 2021، كان موضوع مراسلات متبادلة بين الوزارة والجامعة، منذ الوزير السابق سعيد أمزازي إلى الوزير الحالي عبد اللطيف ميراوي.

دراسة الطلب تمت في ماي الفائت من قبل لجنة تنسيق التعليم العَالي الخاص واللجنة الوطنية لتنسيق التعليم العالي تقرر الترخيص للجَامعة الدولية للرباط بإحداث كلية للطب تابعة لها ابتداء من السنة الجامعية 2022-2023.

فتح كلية الطب بسلا، حسب مراسلة الوزارة “يظل رهينا بصدور قرار وزاري يقضي بالترخيص للكلية ونشره بالجريدة الرسمية، وذلك طبقا للنصوص التنظيمية الخاصة بالترخيص بإحداث جامعة خاصة وكلية خاصة”.
تضم الجامعة الدولية للرباط كلية خاصة لطب الأسنان، إلى جانب كليات خاصة لطب الأسنان بكل جامعة محمد السادس لعلوم الصحة وجامعة الزهراوي الدولية لعلوم الصحة.

الجامعة الدولية للرباط الواقعة بتراب مدينة سلا، تم إحداثها بشراكة بين القطاعين العام والخاص، وهي أول جامعة معترف بها من قبل الدولة.

للإشتراك معنا في النشرة البريدية

الرئيسية

روسيا تفتح جامعاتها في وجه الطلبة المغاربة العائدين من حرب اوكرانيا..

أعلنت جامعات روسيا البيضاء “بيلاروسيا” ترحيبها بالطلبة المغاربة العائدين من أوكرانيا معلنة استعدادها، حيث فتحت أبوابها أمامهم لاستكمال تدريسهم، خصوصا المقبلين على التخرج الجامعات المذكورة