أخنوش: يتوفر11 مليون مواطن مغربي لحد الآن على التأمين الصحي

Share on email
Share on facebook
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on telegram

كشف عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، الإثنين 13 يونيو 2022، عن حصيلة ورش تعميم التغطية الصحية في المغرب، حيث يتوفر حاليا 11 مليون مواطن على التأمين الصحي.

وأفاد رئيس الحكومة، خلال جلسة المساءلة الشهرية بمجلس النواب اليوم الاثنين، أنه جرى فتح باب التامين الصحي أمام 11 مليون مواطنة ومواطن من العمال وغير الأجراء وذوي الحقوق المرتبطين بهم.

وفي التفاصيل، أوضح أخنوش أن هذه الأرقام المتعلقة بالتأمين الصحي تهم مليون و600 ألف فلاح، فضلا عن نصف مليون حرفي، و800 ألف من التجار والصناع التقليديين المهنيين الخاضعين لنظام المساهمة المهنية الموحد والذين يمسكون محاسبة وكذلك المقاولين الذاتيين.

ولفت المسؤول الحكومي إلى أن هذه التدابيرشملت 140 ألفا من سائقي سيارات الأجرة و230 ألفا من السائقين المهنيين، علاوة على الأطباء والصيادلة والمهندسين والبياطرة والطبوغرافيين والقوابل، وغيرهم.

ولتسهيل إدماج المواطنين في ورش التغطية الصحية، أكد عزيز أخنوش أنه تم خلق 47 وكالة جديدة و45 وكالة متنقلة، بالإضافة إلى وضع 800 مكتب للقرب بهدف تقريب الخدمات للمواطنين والمواطنات.

للإشتراك معنا في النشرة البريدية

الرئيسية

روسيا تفتح جامعاتها في وجه الطلبة المغاربة العائدين من حرب اوكرانيا..

أعلنت جامعات روسيا البيضاء “بيلاروسيا” ترحيبها بالطلبة المغاربة العائدين من أوكرانيا معلنة استعدادها، حيث فتحت أبوابها أمامهم لاستكمال تدريسهم، خصوصا المقبلين على التخرج الجامعات المذكورة