مهنيو النقل: استمرار ارتفاع أسعار المحروقات يهدد بتوقف خدمات النقل

Share on email
Share on facebook
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on telegram

قال سعيد سلاك الكاتب العام للجامعة الوطنية لمستثمري النقل الطرقي، إن ارتفاع أثمنة المحروقات بشكل قياسي بات “خطرا يهدد استمرار اشتغال حافلات النقل العمومي للمسافرين”.

وأوضح أن ذلك أثر بشكلٍ كبير على قطاع النقل الطرقي بصفة عامة وقطاع النقل العمومي للمسافرين بصفة خاصة، مما جعل رؤساء الهيئات الوطنية لنقل المسافرين يدعون لعقد اجتماع طارئ تقرر عنه عقد اجتماع وطني كبير لمناقشة الوضعية الراهنة.

وأوضح أن قرارات مصيرية سيتم اتخاذها، أبرزها التوقف الاضطراري عن العمل بسبب تداعيات الزيادات المتتالية في المحروقات.

وقال، إن الهيئات المهنية سبق لها أن راسلت رئاسة الحكومة بخصوص الزيادات المتتالية في المحروقات، وما لذلك من تأثير سلبي على القطاع، لكن “مع كامل الأسف ليس هناك جواب”.

حسب سلاك، فإن المؤشرات كلها تصب في توقف اضطراري عن العمل، “مع العلم أننا مقبلون على مناسبة عيد الأضحى المبارك والكل يعلم ماذا يعني ذلك”.
وأكد أن ارتفاع أسعار المحروقات خطر كبير يهدد استمرار اشتغال قطاع النقل الطرقي. وقال إنه رغم الدعم المتواضع الذي قدمته الحكومة إلا أنه يبقى ضئيلا وغير كافٍ، والدليل أنه لم يستطع التخفيف من معاناة المهنيين عبر المغرب.
ووجهت الهيئات المهنية عبر المغرب نداء لرئاسة الحكومة من أجل إيجاد الحل المناسب للتخفيف من معاناة المهنيين.

للإشتراك معنا في النشرة البريدية

الرئيسية

الخميس.. جو حار بهذه المناطق

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الخميس، أن تعرف درجات الحرارة بعض الارتفاع الطفيف خلال النهار، حيث سيكون الطقس حارا نسبيا بعدد من مناطق