هذا ما قضت به ابتدائية فاس في حق منتهك حرمة ضريح مولاي ادريس

منتهك حرمة ضريح مولاي ادريس
Share on email
Share on facebook
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on telegram

أسدلت الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية لفاس، الاثنين 27 يونيو 2022، الستار على ملف منتهك حرمة ضريح مولاي ادريس، مؤسس مدينة فاس، وحكمت عليه بالحبس والغرامة النافذتين.

وهكذ، قضت هيئة المحكمة بإدانة المتهم بالحبس النافذ لمدة شهرين، وغرامة نافذة قدرها 1000 درهم، مع أداء تعويض لنظارة أوقاف الحرم الإدريسي قدره 7000 درهم وتحميله الصائر والإجبار في الحد الأدنى.

ووفق صك الاتهام، فقد تابعت النيابة العامة المتهم، في حالة اعتقال بالسجن المحلي بوركايز بضواحي فاس، من أجل “تعييب شيء مخصص للمنفعة العامة ومسك واستعمال المخدرات بصفة غير مشروعة”.

وكانت النيابة العامة بفاس قد أمرت، يوم 14 ماي الماضي، بإيداع المتهم رهن الاعتقال الاحتياطي بالسجن المحلي بوركايز، وذلك بعد مرور حوالي شهر من إيداعه بمستشفى الأمراض النفسية والعقلية ابن الحسن للتحقق من مدى سلامته العقلية وتمييزه وإدراكه للفعل الجرمي المنسوب اليه.

وترجع تفاصيل القضية إلى تاريخ الـ14 من شهر أبريل 2022، حينما تعرض ضريح مولاي ادريس إلى انتهاك حرمته من طرف شخص يشتبه في كونه يعاني اضطرابات عقلية، حيث تم توقيفه من طرق عناصر الأمن وتمت إحالته على مستشفى الأمراض النفسية والعقلية ابن الحسن بفاس، قبل أن تتم إحالته اليوم على أنظار النيابة العامة التي أمرت بإداعه السجن المحلي.

المصدر : le360

للإشتراك معنا في النشرة البريدية

الرئيسية

روسيا تفتح جامعاتها في وجه الطلبة المغاربة العائدين من حرب اوكرانيا..

أعلنت جامعات روسيا البيضاء “بيلاروسيا” ترحيبها بالطلبة المغاربة العائدين من أوكرانيا معلنة استعدادها، حيث فتحت أبوابها أمامهم لاستكمال تدريسهم، خصوصا المقبلين على التخرج الجامعات المذكورة