مكتب تأشيرات الإسرائيلي بالرباط يشرع في استقبال طلبات المغاربة الراغبين بالسفر إلى تل أبيب

Share on email
Share on facebook
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on telegram

بدأت إسرائيل، في تشغيل مكتب خاص بمنح التأشيرات للمغاربة، في العاصمة الرباط، واضعة عينها على استقطاب السياح انطلاقا من المغرب.

وفي ذات السياق، قام نائب المدير العام للشؤون القنصلية بوزارة الخارجية الإسرائيلية، إيال سيسو، بزيارة مكتب التأشيرات الإسرائيلي في الرباط الأسبوع الماضي، والتقى هناك بفريق العمل القائم على المكتب حديث الانطلاق.

من جانبه، قال إيال دافيد، نائب رئيس مكتب الاتصال الاسرائيلي في المغرب، أن المكتب الجديد ” يعمل بجد لتسهيل السفر وجميع الرحلات من المغرب نحو إسرائيل”، معلنا عن تخصيص موقع ” Israelvisamorocco.com” لإطلاع المغاربة على جميع المعلومات المتعلقة بكيفية الحصول على تأشيرة لإسرائيل.

وكان عضو اللجنة المركزية لحزب العمل الإسرائيلي، مئير مصري، قد كشف قبل سنة عن وجود مساعي للدفع نحو الإعفاء المتبادل للتأشيرة بين المغرب وإسرائيل، إلا أن هذه المساعي لم تكلل بالنجاح.

دافيد كوفرين، مدير مكتب الاتصال الإسرائيلي بالمغرب، كان قد أعلن شهر أبريل الماضي أنه تم توقيع اتفاق بين إسرائيل والمملكة المغربية بشأن الإعفاء من التأشيرات لحاملي جوازات السفر الدبلوماسية والرسمية، فيما صادقت الحكومة المغربية قبل أسبوعين، عن قرار يقضي باعفاء دول عدد من الدول من تأشيرة دخول المغرب، من بينها اسرائيل.

للإشتراك معنا في النشرة البريدية