الدكتور حمضي يقدم نصائح لتفادي اجتفاف الجسم والتصدي لحرارة الجو

Share on email
Share on facebook
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on telegram

اقترح الدكتور الطيب حمضي، الباحث في السياسات والنظم، إجراءات وقائية لمواجهة موجة الحرارة والحيلولة دون اجتفاف الجسم أو التعرض للضربة الحرارية.

فقد دعا الدكتور حمضي إلى شرب الماء والعصائر، والاغتسال بمياه الرشاش مرات عدة في اليوم، وكذا تعريض الأطراف المبللة للهواء والريح أو ريح المروحة الكهربائية أو اليدوية، ثم تناول وجبات خفيفة وعلى مرات متعددة في اليوم، والتركيز على الخضر والفواكه.

كما نصح بالحفاظ على برودة المنزل أثناء النهار، وذلك بإغلاق النوافذ لمنع تدفق الحرارة المفرطة من الخارج، وتجنب الخروج أثناء الأوقات الأشد حرارة في اليوم، من 11 صباحا إلى 9 مساء. وعند الضرورة، يجب ارتداء ملابس قطنية خفيفة وفضفاضة فاتحة اللون مع قبعة كبيرة، وعدم ترك الأطفال والأشخاص المسنين أو المرضى أو ذوي الاحتياجات الخاصة داخل السيارات لوحدهم.
من جهة ثانية، شدد حمضي على ضرورة التدخل الطبي في حالة الإحساس بالعياء أو دوار أو عطش شديد أو ألم في الرس، أو تشنجات عضلية مؤلمة، أو في حالة الشعور بغثيان أو إسهال أو أعراض جفاف جلدي واحمرار

للإشتراك معنا في النشرة البريدية

الرئيسية

روسيا تفتح جامعاتها في وجه الطلبة المغاربة العائدين من حرب اوكرانيا..

أعلنت جامعات روسيا البيضاء “بيلاروسيا” ترحيبها بالطلبة المغاربة العائدين من أوكرانيا معلنة استعدادها، حيث فتحت أبوابها أمامهم لاستكمال تدريسهم، خصوصا المقبلين على التخرج الجامعات المذكورة