انخفاض مرتقب في أسعار المحروقات في مختلف محطات الوقود بالمغرب

Share on email
Share on facebook
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on telegram

يتوقع أن تنخفض أسعار المحروقات في مختلف محطات الوقود بالمغرب؛ عقب تراجع أسعار النفط عالميا، الخميس، إذ وصلت إلى مستويات لم تسجلها منذ ما قبل بدء الحرب على أوكرانيا.

وحسب تصريحات متطابقة، لبعض مهنيي محطات الوقود، لـ”اليوم24″، فإنه يرتقب أن تشهد أسعار المحروقات تراجعا على مستوى سعر الغازوال والبنزين، وذلك ابتداء من يوم غد الجمعة.

وينتظر، انخفاض سعر المحروقات بدرهم وبضعة سنتيمات بالنسبة للغازوال والبنزين.

وخلال الأيام الجارية، سجل ارتفاع غير مسبوق في أسعار المحروقات بالمغرب، إذ بلغ سعر البنزين عتبة الـ18 درهما للتر الواحد، فيما بلغ سعر اللتر الواحد من الجازولين نحو 16 و1 درهما.

وتراجعت أسعار النفط بأكثر من 5 في المائة في فترة وجيزة الخميس، إذ وصلت إلى مستويات لم تسجلها منذ ما قبل بدء الحرب على أوكرانيا، وذلك نتيجة المخاوف من حصول ركود يهدد الطلب على الذهب الأسود، في سياق تضخم قياسي في الولايات المتحدة ومنطقة اليورو.

وعادت أسعار النفط بذلك إلى مستوياتها التي كانت مسجلة قبل غزو أوكرانيا، عندما كان سعر برميل برنت يراوح بين 95 و99 دولارا، وسعر برميل نفط غرب تكساس بين 90 و94 دولارا.

للإشتراك معنا في النشرة البريدية

الرئيسية

جرادة : آبار الفحم واستمرار الموت.

ابراهيم شيخام. عرفت مدينة جرادة وفاة ثلاثة شبان في مقبل العمر اليوم الثلاثاء الجاري إثر ثقبهم حفرة داخل البئر خرجت منها كمية من الغاز الذي