محمد البوخياري فاقد للبصر يحصل على أعلى معدل في امتحان البكالوريا بجهة فاس

Share on email
Share on facebook
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on telegram

يعتبر محمد البوخياري، تلميذ من ذوي الاحتياجات الخاصة، حصل على أعلى معدل في امتحانات البكالوريا بنقطة 15.55 مسلك علوم إنسانية، سيرة نجاح ملهمة، وعنوان عريض لتميُّز صنعه الحِرمان، وحققته إرادة توّاقة لإثبات الذات.

يحكي رشيد البخياري، ابن دوار اولاد غزال الجبلي بجماعة بني وليد نواحي تاونات، مسار رحلة ابنه الشاقة، خصوصا وأنه من ذوي الاحتياجات الخاصة، ازداد ضريرا، لكنه رفع منذ ولادته شعار التحدي، وإصراره على الالتحاق بالمدرسة.

وباحتلاله المرتبة الأولى على صعيد أكاديمية جهة فاس مكناس، والمرتبة الثانية على صعيد أكاديميات المملكة، ظفر محمد بمقعد مجاني في الجامعة الأورومتوسطية الخاصة بفاس، حيث أكمل شروط التسجيل بها، في انتظار استقبال رسمي من طرف وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى.

ونوّه المتحدث نفسه بظروف الدراسة بمؤسسة محمد الخامس لإنقاذ الضرير، التي قضى بها محمد 13 سنة كاملة، لكن المعدّل الذي حصده لم يسبقه لتلميذ سابق بالمؤسسة أن ناله، متمنيا أن يحقق ابنه طموحه الكبير، لا سيما وأنه البكر، ترى فيه الأسرة كل الأمل من أجل مستقبل واعد.

للإشتراك معنا في النشرة البريدية

الرئيسية

روسيا تفتح جامعاتها في وجه الطلبة المغاربة العائدين من حرب اوكرانيا..

أعلنت جامعات روسيا البيضاء “بيلاروسيا” ترحيبها بالطلبة المغاربة العائدين من أوكرانيا معلنة استعدادها، حيث فتحت أبوابها أمامهم لاستكمال تدريسهم، خصوصا المقبلين على التخرج الجامعات المذكورة