وزير العدل ينسحب من ندوة بفاس و يستقل طائرة خاصة

Share on email
Share on facebook
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on telegram

مباشرة بعد إلقاء كلمته خلال افتتاح ندوة دولية منعقدة الأربعاء بفاس، غادرها وزير العدل، عبد اللطيف وهبي “لضرورة قصوى استجوبت هبوط طائرة خاصة لنقله على وجه الاستعجال والسرعة” بتعبير الأمين العام للرابطة المحمدية للعلماء، أحمد عبادي، الذي دعا لوزير العدل بـــ”السلامة والتوفيق”.

في اتصال بالمكلف بالتواصل بديوان وزير العدل، نفى أي معرفة له بسبب مغادرة وهبي على وجه السرعة الندوة.

الندوة المذكورة، غاب عنها أحمد شوقي بنيوب بسبب إصابته بفيروس كورونا، وكلف الكاتب العام للمندوبية الوزارية المكلفة بحقوق الإنسان، عبد الكريم بوجرادي بإلقاء كلمة في الندوة التي تنظمها المندوبية المذكورة بشراكة مع الرابطة المحمدية للعلماء ومكتب الأمم المتحدة لمنع الإبادة الجماعيــة والمسؤولية عــن الحماية.

الندوة المذكورة، يتم تنظيمها احتفالا بالذكرى الخامسة لخطة عمل القادة والفاعلين الدينيين في منع التحريض على العنف، الذي قد يؤدي إلى ارتكاب جرائم وحشية.

كما تهدف ذات الندوة، إلى تحديد الممارسات الفضلى، واستخلاص الدروس المستفادة من خطة عمل فاس منذ اعتمادها، وكذا مناقشة طرق وآليات التنفيذ، التي من شأنها دعم الجهود الدولية، لإرساء أسس السلام والأمن، وتعزيز حقوق الإنسان وتحفيز التنمية المستدامة.

للإشتراك معنا في النشرة البريدية

الرئيسية

” كرامة الصانع التقليدي… رفع الإقصاء والتهميش ” شعار يلخص أزمة قطاع الصناعة التقليدية المفتوح رسميا بمدينة مكناس

استئنافا واستكمالا للنقاش الوطني المتعلق بأزمة قطاع الصناعة التقليدية المفتوح رسميا بمدينة مكناس بتاريخ الأحد 27 مارس 2022 ، عقد اللقاء الثاني الحواري والتشاوري الموسع