نشطاء يطلقون عريضة إلكترونية تمنع مهرجان الخمر ب”بوسكورة”

Share on email
Share on facebook
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on telegram

قام مجموعة من نشطاء فيسبوكيون، بوضع عريضة إلكترونية تندد بمنع تنظيم مهرجان البيرة ببوسكورة-الدار البيضاء وذلك عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وكان مضمون تلك العريضة المنشورة على موقع “change.org”؛ ” قررت غرفة الصناعة والتجارة الألمانية تنظيم مهرجان لتذوق خمرة البيرا في بلادنا بلاد الإسلام بلاد إمارة المؤمنين، وذلك بمنطقة بوسكورة/الدار البيضاء، وذلك بتاريخ 28 أكتوبر 2022، وتتضمن فعالياته -حسب تصريح ذات الغرفة الألمانية- تقديم الأطباق الألمانية التقليدية، ومنها أطباق كثيرة تتضمن لحم الخنزير مع تذوق خمرة البيرا”

وأردف الموقعون على تلك العريضة “إذ نعتبر في “منتدى تعزيز الهوية” هذه المبادرة عملا شنيعا مصادما للقوانين المغربية والشرعية الإسلامية والأعراف المغربية، فقد عزمنا على فتح هذه العريضة لتوجيهها للسلطات المغربية قصد منع الترخيص لهذا المهرجان، الذي يعتبر مخالفا للديبلوماسية الحكيمة للدول التي ينبغي أن تحترم خصوصيات البلدان التي تشتغل فيها مؤسساتها”.

و دعا مطلقو العريضة كل من يتفق مع مطلبهم المشار إليه في نص العريضة هذا أن يضم توقيعه إلى هذه العريضة ويساهم في إيصال صوتهم من أجل منع تنظيم المهرجان بالمغرب.

للإشتراك معنا في النشرة البريدية

الرئيسية

جرادة : آبار الفحم واستمرار الموت.

ابراهيم شيخام. عرفت مدينة جرادة وفاة ثلاثة شبان في مقبل العمر اليوم الثلاثاء الجاري إثر ثقبهم حفرة داخل البئر خرجت منها كمية من الغاز الذي