هذا ما قاله “غوتيريش” حول مناورات الصين حول التايوان.. والتفاصيل!

Share on email
Share on facebook
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on telegram

جاء في مؤتمر صحفي عقده “ستيفان دوجاريك” المتحدث الرسمي باسم الامين العام للامم المتحدة “انطونيو غوتيريش” في المقرّ الدائم للمنظمة الدولية في مدينة نيويورك الأمريكية. تصريحا مفاده أن هذا الاخير يتابع عن كثب وبقلق المناورات العسكرية التي تخوضها الصيني حول تايوان.

وإجابة على أسئلة المراسلين الصحفيين حول رأي غوتيريش من المناورات الصينية حول تايوان وسقوط صواريخ صينية في المياه الإقليمية لليابان، اكتفى دوجاريك بالقول إن “الأمين العام تابع هذه التطورات بقلق وعن كثب”.

وعليه فقد طالب وزير الخارجية الياباني يوشيماسا هاياشي، في تصريحات صحفية نقلها إعلام محلي، الصين بـ”الوقف الفوري لمناوراتها حول تايوان”.

وفي هذا السياق خرج وزير الدفاع الياباني نوبو كيشي، بتصريح يؤكد أن صواريخ تابعة للجيش الصيني “سقطت في المياه الاقتصادية لليابان”.

وصباح الخميس، بدأ الجيش الصيني مناورات وتدريبات عسكرية باستخدام الذخيرة الحية في المياه والمجال الجوّي حول تايوان، اعتراضًا على زيارة قامت بها رئيسة مجلس النواب الأمريكية نانسي بيلوسي إلى تايبيه، قبل يومين.

للإشتراك معنا في النشرة البريدية

الرئيسية

روسيا تفتح جامعاتها في وجه الطلبة المغاربة العائدين من حرب اوكرانيا..

أعلنت جامعات روسيا البيضاء “بيلاروسيا” ترحيبها بالطلبة المغاربة العائدين من أوكرانيا معلنة استعدادها، حيث فتحت أبوابها أمامهم لاستكمال تدريسهم، خصوصا المقبلين على التخرج الجامعات المذكورة