رئيس الحكومة السابق العثماني ينتقد وزير العدل بسبب “حشيش طوطو”

Share on email
Share on facebook
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on telegram

وجه رئيس الحكومة السابق، سعد الدين العثماني، سهام نقده لوزير العدل عبد اللطيف وهبي، بعد تصريحاته الأخيرة بشأن الجدل الذي أثير حول مغني “الراب” طه فحصي، الشهير بـ”طوطو”، والمتهم حسب كثيرين بالدعاية لاستهلاك القنب الهندي في مخالفة صريحة للقوانين المعمول بها في المغرب.

وأكد سعد الدين العثماني في تغريدة على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، على أنه “من غير المقبول أن يدافع مسؤول حكومي عن التشجيع على تدخين الحشيش وشرب الخمر في مهرجانات في ساحات عمومية، وتبرير ذلك بأن له متابعين”.

من غير المقبول أن يدافع مسؤول حكومي عن التشجيع على تدخين الحشيش وشرب الخمر في مهرجانات في ساحات عمومية، وتبرير ذلك بأن له متابعين. فتلك تصرفات تتضمن المجاهرة بما هو محرم ومنكر شرعا وخلقا وعرفا، وما هو مجرم قانونا.
‏وتحية للأصوات الحرة التي استنكرت ذلك.

 

 

وأضاف الأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية، أن “تلك تصرفات تتضمن المجاهرة بما هو محرم ومنكر شرعا وخلقا وعرفا، وما هو مجرم قانونا”، موجها التحية لمن أسماها بـ”الأصوات الحرة التي استنكرت ذلك”.

أقرأ أيضا : الملك محمد السادس يصدر عفوه على 672 شخصا بمناسبة عيد المولد النبوي الشريف

يأتي هذا، في وقت صرح فيه وزير العدل، عبد اللطيف وهبي، أن وزارة الثقافة لا تتحمل مسؤولية ما تفوه به الفنان خلال حفل فني بالرباط، وخلال تصريحات لوسائل الإعلام، مشيرا إلى أن الفنان موضوع الجدل يؤثر في الملايين، والوزارة استجابت لرغبة الشباب في استضافته.

وشدد المسؤول الحكومي خلال لقاء مع إذاعة “أصوات” يوم الجمعة الماضي، على أنه لا “يمكن أن نملي على الفنان ما يقوله ولا يمكن تحرير عقد بذلك أو ممارسة الأبوية على الناس”، غير أن وهبي أقر بأن تصريحات “طوطو” بشأن المخدرات خطأ وانزلاق، ومع ذلك لا يمكن تحميل وزير الثقافة مسؤوليتها.

للإشتراك معنا في النشرة البريدية

الرئيسية

القنيطرة-الأمن يطيح بعصابة تمتهن حيازة وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة القنيطرة بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، في الساعات الأولى من صباح اليوم