تسمم غذائي يرسل 47 تلميذة إلى المستشفى بوجدة

Share on email
Share on facebook
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on telegram

نُقلت، ليل أمس الأربعاء، 47 تلميذة على عجل صوب المستشفى الجامعي محمد السادس بوجدة، وذلك إثر تعرّضهن لتسمم غذائي بعد تناولهن وجبة العشاء في القسم الداخلي التابع لثانوية أبي ذر الغفاري الإعدادية ببني درار، التابعة للمديرية الإقليمية للتعليم بوجدة أنجاد.

وذكرت المديرية الإقليمية المذكورة، في بلاغ، أنه بمجرد الإشعار بالحالات المذكورة قامت إدارة الجناح الداخلي بالاتصال بمصالح الوقاية المدنية التي حضرت على وجه السرعة، ليتم نقل جميع الحالات المصابة للمستشفى، مرفوقات بالطاقم الإداري للمؤسسة.

وأضافت المديرية أنه تم السماح لـ44 تلميذة من بين المصابات بمغادرة المستشفى بعد تلقيهن العلاجات والإسعافات الأولية والاطمئنان على حالتهن الصحية، فيما تم الاحتفاظ بثلاث حالات إلى غاية صبيحة اليوم الخميس، حيث غادرن بدورهن المستشفى في حالة جيدة. والتحقت جميع التلميذات بمؤسستهن في ظروف عادية.

وحلّت بالمؤسسة المذكورة، وفق البلاغ ذاته، إلى جانب عناصر الدرك الملكي والوقاية المدنية والسلطات المحلية والأمنية والصحية، من أجل الوقوف على ملابسات هذا الحادث، لجنة مشتركة من الأكاديمية والمديرية الإقليمية بالمستشفى من أجل الاطمئنان على التلميذات، واتخاذ التدابير الضرورية وإعلام أولياء أمورهن وطمأنتهم، وتوفير وسائل النقل الضرورية لإعادتهن إلى المؤسسة.

كما أكدت المديرية الإقليمية للتعليم بوجدة أنجاد أن لجنة مختلطة توجهت صبيحة اليوم إلى المؤسسة المذكورة من أجل طمأنة أولياء الأمور والدعم النفسي للتلميذات، وكذا تعميق البحث والكشف عن أسباب وملابسات هذا التسمم، وإنجاز تقرير مفصل في الموضوع.

 

للإشتراك معنا في النشرة البريدية

فن ومشاهير

تفاصيل كازا ستريت الموسم 1

كازا ستريت الموسم 1 : الحلقة 1 يجمع القدر بين ثلاثة أطفال يعملون في أزقة كازابلانكا معا، فينطلقون في مغامرة من الخطر والخوف والفرح والعاطفة