فنانات مغربيات يقصصن خصلات من شعرهن تضامنا مع النساء ضحايا العنف “هاشتاغ حقوقنا”

Share on email
Share on facebook
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on telegram

تفاعلت عدد من الفنانات المغربيات مع قضية الشابة الإيرانية، مهسا أميني، وأيضا تضامنا مع قضية الفتاة المغربية، مريم، والتي توفيت الشهر المنصرم بعد خضوعها لعملية إجهاض سرية.

وأعلنت عدد من الفنانات المغربيات تضامنهن مع الحملة العالمية، المتعلقة ب “قص بعض خصلات من شعرهن”، والتي انطلقت قبل أسابيع تنديدا بمقتل الشابة الإيرانية مهسا أميني، على يد السلطات الإيرانية، أبرزهن الفنانة كوثر بودراجة، ليلى الحديوي، مريم الزعيمي، نورة الصقلي، ولطيفة أحرار.

 


وتداول عدد من رواد منصات التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو، على نطاق واسعـ إذ ظهرت الفنانات وهن يقصصن خصلات من شعرهن، من أجل ضم صوتهن إلى صوت باقي نساء العالم، ضحايا العنف وضحايا قضايا “الشرف”.

إقرأ أيضا : كواليس الفيلم التاريخي “أنوال” الذي يتناول سيرة “أسد الريف” محمد بن عبد الكريم الخطابي

ونشرت الفنانة المغربية، لطيفة أحرار، تدوينة، عبر حسابها الشخصي بمنصة تبادل الصور والفيديوهات “انستغرام”، جاء فيه: هاشتاغ حقوقنا”.

وتفاعل عدد من النساء مع تدوينة لطيفة أحرار، مطالبين بتحقيق العدالة، والاستماع إلى أصواتهن في ظل الجرائم التي أصبحت تتعرض لها بعض النساء.

 

للإشتراك معنا في النشرة البريدية

الرئيسية

القنيطرة-الأمن يطيح بعصابة تمتهن حيازة وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة القنيطرة بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، في الساعات الأولى من صباح اليوم