حصيلة ضحايا انفجار منجم تتصاعد في تركيا و تواصل جهود إنقاذ العالقين

Share on email
Share on facebook
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on telegram

ارتفعت مجددا حصيلة القتلى في الانفجار الذي وقع بأحد مناجم الفحم شمال غرب تركيا، فيما تستمر جهود الإنقاذ لانتشال عشرات العمال الذين علقوا في المنجم على عمق 300 و350 متراً تحت مستوى سطح البحر.

ارتفعت حصيلة القتلى جرّاء الانفجار في منجم للفحم في شمال تركيا إلى 40 شخصا على الأقل، وفق ما أعلن وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، اليوم السبت.

وقال صويلو غداة’ أحد أسوا الحوادث الصناعية منذ سنوات في تركيا “أحصينا 40 قتيلا بالمجموع. تمكّن 58 من عمال المنجم من النجاة بأنفسهم”. بدوره، أفاد وزير الطاقة فاتح دونميز “نقترب من نهاية عملية الإنقاذ”.

وكان قد أعلن وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو في وقت سابق عن ارتفاع حصيلة الضحايا تركيا إلى 28 قتيلاً و28 جريحاً، بينما يحاول رجال الإنقاذ انتشال عشرات العمال العالقين في الموقع الذي سيتفقده في وقت لاحق اليوم الرئيس رجب طيب اردوغان .

 

وكتب اردوغان في تغريدة نشرت مساء الجمعة: “نتمنى ألا تكون الخسائر في الأرواح أكبر وأن يتم إنقاذ عمال منجمنا”.

 

ووقع الانفجار الجمعة (14 أكتوبر 2022) فى منجم في مدينة أماسرا الواقعة على البحر الأسود وأودى بحياة 28 شخصاً حسب آخر حصيلة أعلنها وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة على تويتر. وأضاف أن أحد عشر شخصاً أخرجوا من المنجم ويتلقون العلاج في المستشفى.

وتبذل فرق الإنقاذ جهوداً شاقة لمحاولة إنقاذ عشرات العمال الذين علقوا في المنجم على عمق 300 و350 متراً تحت مستوى سطح البحر.

إقرأ أيضا : أديداس تعلن التوصل إلى تسوية حبية مع وزارة الثقافة في قضية قميص الزليج

وذكر وزير الداخلية التركي سليمان صويلو إن 49 عاملاً عالقون تحت الأرض من أصل 110 عمال كانوا داخل المنجم عند وقوع الانفجار. وفي وقت لاحق قال صويلو “تقديراتنا تفيد بأن 15 من عمال المناجم لدينا (عالقون) هناك ونحاول إنقاذهم”.

وقال الوزير التركي الذي توجه إلى موقع الانفجار مع وزير الطاقة التركي فاتح دونميز بشكل عاجل “نحن أمام صورة حزينة فعلاً”، وأضاف دونميز أنه “حسب الملاحظات الأولى حدث انفجار غاز”.

وكانت الهيئة العامة التركية لإدارة الكوارث ذكرت في تغريدة على تويتر أولاً أن خللاً في محول كهربائي أدى إلى الانفجار. لكنها أوضحت بعد ذلك أن كمية من غاز الميثان اشتعلت “لأسباب غير معروفة”.

 

المصدر : afad

للإشتراك معنا في النشرة البريدية

فن ومشاهير

تفاصيل كازا ستريت الموسم 1

كازا ستريت الموسم 1 : الحلقة 1 يجمع القدر بين ثلاثة أطفال يعملون في أزقة كازابلانكا معا، فينطلقون في مغامرة من الخطر والخوف والفرح والعاطفة