الجامعة الملكية لكرة القدم تُغرم وتُوقف أندية ومسؤولين بالبطولة الوطنية

Share on email
Share on facebook
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on telegram

أصدرت اللجنة المركزية للتأديب التابعة للجامعة الملكية لكرة القدم العديد من العقوبات في حق مجموعة من الفرق واللاعبين والمسيرين أمس الاثنين.

وحسب البلاغ الوارد بموقع الجامعة الملكية لكرة القدم، فإن العقوبات شملت البطولة الاحترافية Inwi 1 والبطولة الاحترافية Inwi 2 في جولتيهما السادسة.

بطولة الاحترافية Inwi 1 :

فبالنسبة للبطولة الاحترافية Inwi 1 تم تغريم خمسة فرق متمثلة في فريق أولمبيك آسفي، فريق مولودية وجدة، فريق المغرب الفاسي، فريق أولمبيك خريبكة، وفريق المغرب التطواني، فريق الدفاع الحسني الجديدي وفريق اتحاد تواركة، بغرامة مالية تراوحت ما بين 2000 درهم و20 ألف درهم. فيما تم توقيف لاعب فريق الدفاع الحسني الجديدي محسن ربجة وعدم خوضه مباراة واحدة مع فريقه.

بطولة الاحترافية Inwi 2 :

أما بالنسبة للبطولة الاحترافية Inwi 2 في الجولة السادسة كذلك، فقد تم توقيف حميد خليل إداري فريق رجاء بني ملال لست مباريات مع تغريمه غرامة مالية قدرها 4500 درهم. وتم تغريم فريق نهضة أتليتك زمامرة مبلغ 3750 درهما، لرمي جماهيره للقارورات على أرضية الملعب، خلال المباراة التي جمعته بفريق الاتفاق المراكشي. كما تم توقيف علي إيد حامو، لاعب فريق الراسينغ الرياضي مباراة واحدة بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بالاتحاد الزموري.

عقوبة التوقيف طالت كذلك بوعزة الرواني المعد البدني لفريق شباب أطلس خنيفرة لست مباريات، مع تغريمه مبلغ 4500 درهما، فيما تم توقيف يحيى جمالي، لاعب فريق نهضة أتليتك زمامرة مباراة واحدة بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بالاتفاق المراكشي.

زكرياء لحيان، لاعب فريق الاتفاق المراكشي تم توقيفه هو الآخر لمباراة واحدة بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بنهضة أتليتك زمامرة.

تيرنو ديوم لاعب فريق شباب أطلس خنيفرة هو الآخر تم إصدار عقوبة التوقيف في حقه، بحيث سيمنع من خوض ست مباريات، مع تغريمه مبلغ 2250 درهما بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بالإتحاد الإسلامي الوجدي.

 

أقرأ أيضا : تعميم تدريس “اللغة الإنجليزية” بجميع مستويات السلك الإعدادي إنطلاقا من الموسم 2023/2024

المصدر : جامعة الملكية لكرة القدم

للإشتراك معنا في النشرة البريدية

صوت و صورة

الساكنة تستغيث.. وقافلة طبية تحط الرحال بجماعة عين مديونة إقليم تاونات

إعداد:مصطفى مجبر//يونس لكحل إقبال كبير من مختلف أعمار ساكنة جماعة عين مديونة إقليم تاونات للإستفادة المجانية من خدمات متنوعة التخصصات التي قدمتها القافلة الطبية يوم