تعميم تدريس “اللغة الإنجليزية” بجميع مستويات السلك الإعدادي إنطلاقا من الموسم 2023/2024

Share on email
Share on facebook
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on telegram

كشف مدير مديرية المناهج والمفتش العام للشؤون التربوية فؤاد شفيقي، بوزارة شكيب بنموسى، أن هذه الأخيرة ستعمل على إطلاق مشروع تدريس اللغة الإنجليزية بجميع مستويات الإعدادي بدء من الموسم الدراسي المقبل.

تعميم تدريس “اللغة الإنجليزية” بجميع مستويات السلك الإعدادي إنطلاقا من الموسم المقبل :

وأضاف المتحدث ذاته، خلال مروره يوم أمس الثلاثاء ضمن إحدى فقرات أخبار القناة الثانية، بأن تعميم اللغة الإنجليزية من المستوى الأول إعدادي سيمكن التلاميذ من اكتساب مؤهلات لغوية، ستساعدهم في متابعة دراستهم لبعض المواد باللغة الإنجليزية في المسالك العليا.

ويذكر أن شكيب بنموسى وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، سبق أن أكد خلال ندوة صحفية له بمناسبة الدخول المدرسي الحالي، بأن وزارته واعية بأهمية تدريس اللغة الإنجليزية وتمكين التلاميذ منها.

إقرأ أيضا : حافلة لنقل العمال تُنهي حياة طبيبة حامل مقيمة بالمستشفى الجامعي لطنجة

وأشار بنموسى ضمن ندوة خصصت لتسليط الضوء على مستجدات الدخول المدرسي الجديد، إلى أنه تتم دراسة إمكانية اعتماد الإنجليزية في تدريس المواد العلمية ابتداء من سلك الإعدادي، لاسيما في ظل الإمكانات التي يتيحها القانون الإطار.

وأضاف الوزير ذاته قائلا أن، “موضوع اللغات من المواضيع التي نعتبرها جد مهمة”، مضيفا “نحن الآن نتشاور بخصوص توسيع تدريس اللغة الإنجليزية في السلك الإعدادي”.

للإشتراك معنا في النشرة البريدية

فن ومشاهير

تفاصيل كازا ستريت الموسم 1

كازا ستريت الموسم 1 : الحلقة 1 يجمع القدر بين ثلاثة أطفال يعملون في أزقة كازابلانكا معا، فينطلقون في مغامرة من الخطر والخوف والفرح والعاطفة