اندلاع حريق غابوي بضواحي شفشاون.. الرياح و الحرارة تعيق فرق الأطفاء

Share on email
Share on facebook
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on telegram

شهد إقليم شفشاون مساء أمس الخميس، اندلاع النيران وذلك على مستوى غابة بمنطقة باب تليوان العزايب، جماعة بني صالح قيادة بني ذركول.

تخوض فرق تدخل متخصصة في إخماد الحرائق، منذ مساء الخميس، سباقا مع الزمن لتطويق حريق ضخم اندلع بمساحات غابوية في إقليم شفشاون، تسبب في خسائر قدرت بـ 23 هكتارا، وفق حصيلة مؤقتة غير رسمية.

واستنفر الحريق الذي اندلع بمنطقة غابوية تابعة لجماعة بني صالح، أجهزة الوقاية المدنية وفرق تدخل أخرى، باشرت جميعها بشكل منسق جهودا كبيرة لتطويق ألسنة النيران والحد من انتشارها إلى مساحات إضافية.

هبوب الرياح، ساهمت في اتساع نطاق الحريق، ما صعب مأمورية فرق التدخل. فيما يظل سبب نشوب النيران يبقى مجهولا.

ويسود تخوف كبير في أوساط ساكنة المنطقة، من اتساع رقعة الحريق، ما من شأنه أن يعيد سيناريو الحرائق الهائلة الذي عاشته عدد من مناطق شمال المملكة، بينها إقليم شفشاون، خلال الصيف الأخير.

إقرأ أيضا : هزّة أرضية بقوّة 4.6 تضرب سواحل اقليم الحسيمة

وفاقت مساحة الغابات المتضررة من الحرائق التي اندلعت خلال شهر يوليوز الماضي ، ما مجموعه 10 آلاف و 500 هكتار، حسب معطيات رسمية.

وسبق أن أعلنت الحكومة، إطلاق برنامج لاعادة تشجير نحو 9 آلاف هكتار من الغابات التي أتت عليها حرائق اندلعت مؤخرا شمال المملكة، في خطة تتضمن أيضا دعم المزارعين وإعادة بناء بيوت متضررة.

 

للإشتراك معنا في النشرة البريدية

الرئيسية

القنيطرة-الأمن يطيح بعصابة تمتهن حيازة وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة القنيطرة بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، في الساعات الأولى من صباح اليوم