مواطن ألماني غاضب يواجه المستشار الألماني بعد إرتفاع أسعار الشاورما

Share on email
Share on facebook
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on telegram

طالب مواطن ألماني -غاضب من ارتفاع معدلات التضخم وأسعار السلع في بلاده- المستشار أولاف شولتس بخفض أسعار (الشاورما) في البلاد، بعد أن شهدت زيادة كبيرة خلال الفترة الأخيرة.

ورصد فيديو نقلته قناة (تي آر تي) التركية قيام شخص بالصياح محاولا إيصال صوته إلى المستشار الألماني، بينما كان يشارك في تظاهرة بالتزامن مع زيارة يجريها شولتس لمدينة ميونيخ جنوبي البلاد، خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضي.

 

 

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي المقطع بشكل واسع، إذ اشتكى فيه المحتج الغاضب من أنه يدفع نحو 8 يوروهات مقابل وجبة واحدة من الشاورما.

وقال مرددا تلك العبارة مرات عدة “أدفع 8 يوروهات مقابل الحصول على الدونر (اسم يُطلق على شطيرة الشاورما أو وجبتها في المطبخ التركي).

وأضاف المتظاهر موجها حديثه مباشرة إلى شولتس “تحدّث إلى بوتين (الرئيس الروسي)، أود أن أدفع 4 يوروهات فقط مقابل الشاورما من فضلك”، في إشارة منه إلى ضرورة حل مشكلات ارتفاع تكلفة إمدادات الطاقة التي انعكست على أسعار السلع والخدمات.

من جانبه، لم يُعلق شولتس على طلب المتظاهر لكن ظهرت على وجهه ابتسامة واضحة، قبل ركوب سيارته ورحيله محاطا بالعديد من الحراس الشخصيين.

ويُعَد الدونر كباب أو الشاورما طبقا تقليديا مصنوعا من اللحوم، وهو أحد أشهر الوجبات السريعة في ألمانيا.

وتواجه ألمانيا أكبر أزمة طاقة على الإطلاق بسبب الحرب الروسية الأوكرانية المستمرة منذ فبراير/شباط الماضي، والتي أدت إلى انقطاع إمدادات النفط والغاز الروسية ودفعت الأسعار إلى مستويات قياسية.

وكانت 6 مدن ألمانية قد شهدت، السبت الماضي، تجمّع أعداد من المتظاهرين للمطالبة بالمزيد من العدالة الاجتماعية وخطط الاستدامة، في خضم أزمة التضخم التي تشهدها البلاد.

وقبل أيام، انتقد المستشار الألماني الرئيس الروسي خلال حديثه أمام البرلمان (البوندستاغ).

وقال “بوتين كان يأمل ابتزازنا بإغلاق صنبور الغاز، لكنه أخطأ في الحسابات”، مؤكدا تأمين إمدادات بديلة من الغاز من دول أوربية والولايات المتحدة والشرق الأوسط.

وذكر شولتس في تصريحات أخرى أن بوتين “يستخدم الطاقة والجوع سلاحَين”.

 

 

المصدر : TRT

للإشتراك معنا في النشرة البريدية

صوت و صورة

الساكنة تستغيث.. وقافلة طبية تحط الرحال بجماعة عين مديونة إقليم تاونات

إعداد:مصطفى مجبر//يونس لكحل إقبال كبير من مختلف أعمار ساكنة جماعة عين مديونة إقليم تاونات للإستفادة المجانية من خدمات متنوعة التخصصات التي قدمتها القافلة الطبية يوم