النيابة العامة لم تصدر قرار إطلاق سراح “الغراندي طوطو”

Share on email
Share on facebook
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on telegram

أكد عبد الفتاح زهراش، محامي الرابور طه فحصي، الشهير فنيا بلقبـ”طوطو”، أن النيابة العامة بالقطب الزجري بالدار البيضاء لم تصدر أي قرار بإخلاء سبيل طه”.

وأبرز محامي الرابور “إل غراندي طوطو”، أنه لحدود الساعة لم يصدر أي قرار في قضية طه فحصي، قائلا: “لحد الآن باقي ما تخدا حتى قرار يالاه كاين تنازل ديال عبد الوهاب الدكالي والملحنين عبد العاطي أمنا وعبد الله عصامي ومولاي أحمد العلوي”.

ولفت المحامي، ضمن التصريح ذاته، إلى أن “الصحافي محمد التيجيني وأحد عناصر قوات حفظ النظام لم يتنازلا بعد عن الدعوى ضد طه فحصي”.

وكان الرابر قد أدلى أخيراً بتصريحات حول تدخينه الحشيش، جرى تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل إعلام إلكترونية، ما أثار ضجة واسعة.

وتم تقديم طوطو، صباح اليوم الأربعاء (25 أكتوبر)، على الساعة العاشرة، أمام المحكمة الابتدائية في عين السبع في الدار البيضاء.

أقرأ أيضا : رسالة جمهور المغرب الفاسي بعد قرار المنع

ووضعت ضد طوطو، 5 شكايات تتعلق بالقذف والإهانة والتحريض والتهديد بالعنف، سجلها في حقه كل من الصحافي محمد تيجيني، وعبد الوهاب الدكالي، وعبد الله عصامي، ومولاي أحمد العلوي، وأحد عناصر قوات حفظ النظام الذي كان يتولى تدبير السير والجولان بالدار البيضاء.

وكان الراپور “طوطو” اعتذر، يوم الأحد الماضي، بشكل رسمي للمغاربة، على ما صدر منه من ألفاظ وحركات غير أخلاقية في إحدى حفلاته الفنية بمدينة الرباط.

 

وكان الفحصي قد اعتذر عن هذه التصريحات في مؤتمر صحافي قال فيه: “أعتذر لكل من انزعج من كلامي، بدءاً بالسلطات والجمهور، ربما لم يفهموا ما كنت أريد أن أقوله”. وأضاف: “أنا لست شخصاً سيئاً، الراب ليس أمراً سيئاً، له لغة خاصة ربما لم أستعملها في الوقت المناسب والمكان المناسب”.

في سياق هذا الجدل، تقدم صحافي مغربي مقيم في بلجيكا بشكوى ضد إلكراندي طوطو، يتهمه فيها “بالترويج لاستهلاك المخدرات” فضلاً عن “القذف”، على خلفية منشورات على مواقع التواصل الاجتماعي، وفق ما أوضحه محاميه محمد كروط، لوكالة فرانس برس.

 

 

للإشتراك معنا في النشرة البريدية

الرئيسية

القنيطرة-الأمن يطيح بعصابة تمتهن حيازة وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة القنيطرة بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، في الساعات الأولى من صباح اليوم