وزير الداخلية الفرنسي يهدد صحفية مسلمة بمقاضاتها بسبب سؤالها

Share on email
Share on facebook
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on telegram

هدد وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان صحفية مسلمة بمقاضاتها بدعوى التشهير بعد انتقادها لموقفه المتشدد ضد الإسلام والمسلمين وتعريض حياة المحجبات للخطر بسب تصريحه عن الإسلام.

يحاول ماكرون كسب الناخبين المحافظين. ففي يوليو 2020، سلم حقيبة الوزارة الأمنية المهمة إلى جيرالد دارمانان، الذي تنتمي أصول والدته لشمال إفريقيا ويحافظ على التزامه القوي بقيم فرنسا العلمانية.

وهذه الأفكار صاغها جده لأمه، المسلم الجزائري الذي يدعوه “بطل جمهورية”، لأنه قاتل إلى جانب الفرنسيين خلال “حرب الاستقلال”، وأهدى له مقالاً عام 2016 عن العلمانية والإسلام.

ويدعى الوزير باسمه الكامل: جيرالد موسى دارمانان، هو ابن جيرارد الذي كان مدير مقهى في مدينة فالنسيان، شمال فرنسا، وهو من أصول يهودية مالطية، وأمه كانت عاملة نظافة من أصول جزائرية، حيث كان والدها جندياً متطوعاً في الجيش الفرنسي.

وكان دارمانان قد قال في أول تغريدة له بعد إعلان تعيينه بمنصب وزارة الداخلية: “إنه شرف كبير، لحفيد مهاجرين مثلي، أن يُعين كوزير للداخلية في بلد جميل كفرنسا”، حيث يعترف الوزير أن مشواره الشخصي والعائلي لم يكن ليسمح له أن يحلم بتبوأ مناصب مرموقة في الجمهورية الفرنسية.

 

للإشتراك معنا في النشرة البريدية

فن ومشاهير

تفاصيل كازا ستريت الموسم 1

كازا ستريت الموسم 1 : الحلقة 1 يجمع القدر بين ثلاثة أطفال يعملون في أزقة كازابلانكا معا، فينطلقون في مغامرة من الخطر والخوف والفرح والعاطفة