تفاصيل تفكيك تنظيم إجرامي متخصص في تهريب الكوكايين بأوروبا.. ضمنهم مغربي

Share on email
Share on facebook
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on telegram

فكّكت الشرطة شبكة أوروبية ضخمة لتهريب الكوكايين وأوقفت 49 مشتبها فيهم في دول مختلفة، من بينهم ستة يعتبرون “أهدافا مهمة” في دبي، بحسب ما أعلنت “يوروبول” اليوم الاثنين.

 

وقالت الوكالة الأوروبية للتعاون في مجال إنفاذ القانون، في بيان، “اجتمع مهرّبو مخدّرات تعتبرهم يوروبول أهدافا مهمة لتشكيل سوبر كارتل كان يسيطر على نحو ثلث تجارة الكوكايين في أوروبا”.

 

 

تأتي هذه الاعتقالات، التي شملت الشبكة المتورطة في تهريب المخدرات على نطاق واسع وتشتغل في غسل الأموال، تتويجا لتحقيقات موازية أجريت على مدار عامين في إسبانيا وفرنسا وبلجيكا وهولندا والإمارات بدعم من “يوروبول”.

شاركت في هذه العمليات وزارة الداخلية الإماراتية والقيادة العامة لشرطة دبي، إلى جانب إدارة مكافحة المخدرات الأميركية والحرس المدني الإسباني والشرطة الوطنية الفرنسية والشرطة القضائية الفدرالية في بلجيكا وشبعة التحقيقات الجنائية الوطنية التابعة للشرطة في هولندا.

ونقلت الصحافة الهولندية عن المدعي العام أن أحد المعتقلين، في دبي، يبلغ من العمر 37 عاماً، لديه الجنسية الهولندية والمغربية، ويتابع بتهمة إدخاله آلاف الكيلوغرامات من الكوكايين إلى هولندا ما بين 2020 و2021، كما أنه متهم بالانتماء إلى منظمة إجرامية تمارس غسل الأموال ورشوة المسؤولين وحيازة الأسلحة النارية.

 

 

المصدر : europol

 

للإشتراك معنا في النشرة البريدية

صوت و صورة

الساكنة تستغيث.. وقافلة طبية تحط الرحال بجماعة عين مديونة إقليم تاونات

إعداد:مصطفى مجبر//يونس لكحل إقبال كبير من مختلف أعمار ساكنة جماعة عين مديونة إقليم تاونات للإستفادة المجانية من خدمات متنوعة التخصصات التي قدمتها القافلة الطبية يوم