فرحة هيستيرية لساكنة فاس..فوز المنتخب المغربي خرج الناس على عقلها وها شنو وقع..

Share on email
Share on facebook
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on telegram

 

مباشرة بعد إطلاق الحكم البرازيلي رافائيل كلاوس صافرة نهاية المباراة التي جمعت المنتخب المغربي بظيره الكندي لحساب الجولة الثالثة من دور مجموعات كأس العالم “قطر 2022″، والتي شهدت فوز النخبة المغربية بهدفين لهدف واحد، عمت أجواء الفرحة والابتهاج الغامرة مختلف شوارع وساحات وأحياء مدينة فاس.

وجسدت الجماهير الغفيرة بالعاصمة العلمية احتفالية خاصة في مختلف الفضاءات العامة والساحات، شاركت فيها مختلف الفئات العمرية أطفالا وشيبة وشبابا نساء ورجالا، مزينة بالأعلام الوطنية وأقمصة المنتخب المغربي، مرددة الهتافات والأهازيج احتفالا بالإنجاز التاريخي والمستحق للمنتخب الوطني واستماتة وقتالية اللاعبين طيلة أطوار المباراة. وعمت الفرحة والبهجة قلوب المواطنين طيلة مدة المباراة التي حافظ فيها المنتخب المغربي على تفوقه، حيث ظلت التشجيعات متواصلة وبنفس كبير دعما ومآزرة لأشبال وليد الركراركي لانتزاع بطاقة العبور للدور الموالي.

وردد المناصرون أهازيج وشعارات النصر احتفاء بهذا الإنجاز التاريخي الهام، الذي تم تحقيقه بفضل جدية ومثابرة اللاعبين والطاقم التقني للمنتخب، وقتاليتهم على أرضية الملعب وتحليهم بالروح الوطنية العالية.

 

إقرأ أيضا :الفيفا يفرض غرامة مالية على منتخب ألمانيا

 

وضمن هذه الأجواء الاحتفالية الخاصة، أبى السائقون والسائقات، بمختلف الشوارع والساحات الرئيسية لمدينة فاس، إلا أن يطلقوا العنان لمنبهات سياراتهم ودراجاتهم النارية احتفاء بهذا الفوز التاريخي والمستحق. وفرضت أجواء المباريات التي تشهدها ملاعب المونديال نفسها بقوة على فضاءات المقاهي التي تحولت إلى شبه مدرجات صغيرة تابع من خلالها آلاف الجماهير المباراة الحماسية التي تألق فيها اللونان الأحمر والأخضر. وعلت أصوات الجماهير عالية بالمقاهي والمنازل وفضاءات عامة وخاصة أخرى، مشجعة وهاتفة باسم المنتخب المغربي ومدربه ولاعبيه وطاقمه التقني. لحظات من الضغط النفسي والقلق والتوتر والغضب والفرح والبهجة والتصفيق والصراخ، عاشتها الجماهير المشجعة لأسود الأطلس بمختلف أحياء المدينة العلمية والتاريخية، مقدمة نموذجا حيا في حب الوطن ورفع العلم المغربي في قمة رياضية وكروية عالمية. وعبر عدد من المواطنين في تصريحات استقتها وكالة المغرب العربي للأنباء ولقناتها الإخبارية (M24)، عن سعادتهم الكبيرة والغامرة بالفوز التاريخي الذي مكن المنتخب المغربي من التأهل للدور الموالي متصدرا للمجموعة التي تأهل عنها أيضا منتخب كرواتيا محتل الرتبة الثانية ، متمنين الحظ الوافر لأسود الأطلس في المباراة المقبلة برسم الدور ثمن النهائي. ونوهوا بالأداء المميز والمستوى الكبير الذي بصمته عليه العناصر الوطنية منذ انطلاق نهائيات كأس العالم، والنضج التكتيكي والفني الذي تحلى به اللاعبون خلال المباريات الثلاث برسم الدور الأول لهذا العرس الكروي العالمي.

وبتأهله محتلا صدارة المجموعة السادسة برصيد 7 نقاط، متقدما على المنتخب الكرواتي الذي حل ثانيا ب 5 نقاط، سيلاقي المنتخب الوطني في دور ثمن نهائي المونديال أحد الفريقين المتأهلين من المجموعة الخامسة التي تضم منتخبات إسبانيا وألمانيا واليابان وكوستاريكا.

 

للإشتراك معنا في النشرة البريدية

الرئيسية

القنيطرة-الأمن يطيح بعصابة تمتهن حيازة وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة القنيطرة بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، في الساعات الأولى من صباح اليوم