ثلاثة قتلى و5 جرحى في انهيار منزل بمقاطعة مرس السلطان بالدار البيضاء

Share on email
Share on facebook
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on telegram

توفي ثلاثة أشخاص وأصيب خمسة آخرون في انهيار منزل على مستوى كراج علال بمقاطعة مرس السلطان بالدار البيضاء.

ولقي الضحايا مصرعهم، صباح اليوم الخميس، إثر انهيار منزل مكون من عدة طوابق بحي السمارة، كان مدرجا ضمن المباني الآيلة للسقوط.

 

 

وجرى على الفور تدخل السلطات المحلية على مستوى عمالة الفداء مرس السلطان، حيث تم نقل الجرحى صوب مستشفى 20 غشت لتلقي العلاجات الضرورية، فيما تم نقل جثث القتلى صوب مستودع الأموات.

كما تدخلت السلطات المحلية من أجل ترحيل قاطني المنازل المجاورة للمبنى المنهار، تفاديا لوقوع كارثة أخرى، لاسيما أن المنازل المحاذية له مهددة بدورها بالسقوط.

وشهدت مدينة الدار البيضاء أمس الأربعاء، وفي الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، تساقطات مطرية قوية، من شأنها أن تؤدي إلى انهيارات أخرى.

 

 

وتعد مقاطعة مرس السلطان من بين المناطق المعروفة بالمنازل المهددة بالانهيار، التي تصير معرضة للسقوط مباشرة مع بداية التساقطات المطرية.

ومع كل تساقطات مطرية يتخوف الكثير من قاطني هذه المنازل الآيلة للسقوط من تكرار سيناريوهات السنوات الماضية، وما عرفته الدار البيضاء من فواجع وآلام، بعد حوادث انهيار مبان خلفت العديد من القتلى والجرحى.

ويعيش سكان هذه المباني خلال كل موسم شتاء ليالي مرعبة، إذ يفارق النوم جفونهم مخافة انهيارها عليهم في أي لحظة، وهو ما يجدد مطالبهم للسلطات العاملية بتسريع وتيرة ترحيلهم تفاديا لمزيد من الكوارث.

للإشتراك معنا في النشرة البريدية

الرئيسية

القنيطرة-الأمن يطيح بعصابة تمتهن حيازة وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة القنيطرة بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، في الساعات الأولى من صباح اليوم