بنك المغرب يعلن عن قانون لتنظيم العملات المشفرة بالمغرب

crypto market
Share on email
Share on facebook
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on telegram

أعلن والي بنك المغرب، عبد اللطيف الجواهري، أن مشروع القانون ، الذي يروم تنظيم استعمال العملات المشفرة، بات جاهزا.

وفي حديثه أثناء المؤتمر الصحفي ، عقب الاجتماع الرابع والأخير لمجلس بنك المغرب برسم سنة 2022، أوضح السيد الجواهري أن المسودة الكاملة جاهزة لوضع إطار تنظيمي مناسب.

الجواهري الذي كان يتحدث، الثلاثاء 20 دجنبر 2022، في ندوة صحافية عقب اجتماع مجلس البنك، قال إنه تم الاشتغال مع صندوق النقد الدولي في هذا الصدد، ومن المرتقب أن يتم الشروع في مشاورات مع عدد من القطاعات الحكومية المعنية والمؤسسات التنظيمية، مضيفا أن “المسودة الكاملة أصبحت جاهزة لوضع إطار تنظيمي مناسب”.

وأشار محافظ بنك المغرب إلى أنه “من المرتقب الشروع في المناقشات مع كافة الأطراف المعنية، بما فيها الهيئة المغربية لسوق الرساميل وهيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي”.

ولفت إلى أنه “تم وضع تعريف محدد للعملات المشفرة، إلى جانب إعداد استقصاء عام للجمهور حول الخصوصيات وتفاصيل استخدام هذه العملة الافتراضية بالمغرب”.

إقرأ أيضا : الحكم على شاب بالسجن 18 شهرًا بتهمة الاحتيال عن طريق البيتكوين

وتجدر الإشارة إلى أن بنك المغرب، بشراكة مع و وزارة الاقتصاد والمالية والهيئة المغربية لسوق الرساميل، أثاروا انتباه المواطنين إلى المخاطر المرتبطة باستخدام العملات الافتراضية، ولا سيما غياب حماية المستهلك، وتقلب أسعار صرف هذه العملات الافتراضية مقابل العملة القانونية، بالإضافة إلى استخدامها لأغراض غير مشروعة أو إجرامية، بما في ذلك غسيل الأموال وتمويل الإرهاب.

وأوضح الجواهري أن “مشروع القانون سيتيح تعريفا مغربيا للعملات المشفرة أخذا بعين الاعتبار ما قام به الفيدرالي الأميركي والبنك الأوروبي المركزي والبنك الدولي ومنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية”.

للإشتراك معنا في النشرة البريدية

الرئيسية

5500 عنصر من دوريات الشرطة وقوات حفظ النظام،لتأمين مباراة الوداد الرياضي البيضاوي والهلال السعودي

سخرت ولاية أمن الرباط ما يناهز 5500 عنصر من دوريات الشرطة وقوات حفظ النظام، بمختلف تشكيلاتها ووحداتها الميدانية، لتأمين مباراة الوداد الرياضي البيضاوي والهلال السعودي،