ربات البيوت المغربيات أكثر النساء تعرضا للعنف

Share on email
Share on facebook
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on telegram

وفقا لتقرير شبكة منتدى الزهراء للمرأة المغربية، أن ربات البيوت هن الأكثر تعرضا للعنف، وذلك حسب دراسة قامت بها، بناء على الحالات التي يستقبلها مراكز الاستماع والإرشاد الأسري.

وحسب الأرقام التي قدمتها شبكة منتدى الزهراء للمرأة المغربية، في تقريرها السنوي المتعلق برصد العنف الممارس ضد النساء والفتيات، فإن 56 في المائة من ضحايا العنف هن ربات بيوت، تليهن العاملات المنزليات بنسبة 18 بالمائة، إذ رصدت الدراسة في هذا الإطار ما مجموعه 2133 ربة بيت، و697 عاملة منزلية من إجمالي الحالات الواردة على المراكز من شتنبر 2021 إلى شتنبر 2022 وعددها 3689 حالة.

26 في المائة من المعنفات لا يتخذن أي إجراء تجاه المعنف.

العنف ضد النساء المغربيات :

كشف التقرير أن الخوف من المعنف أو الخوف من تفكيك الأسرة، وطلب الوساطة، ومنع العائلة أو الأبناء من أي نوع من المتابعة، ثم الهشاشة والعنف الاقتصادي وكذا عدم العلم بالمصالح المعنية بالإجراءات التي يجب اتخاذها.وأوضح التقرير، أن 72 في المائة من الحالات يكون فيها الزوج هو من يمارس العنف، و63 في المائة من الحالات امتد فيها العنف إلى الأبناء.

وأكد التقرير، أن الشابات اللواتي يبلغن ما بين 18 و35 سنة هن الأكثر تعرضا للعنف بحوالي 46 في المائة، تليهن الفئة ما بين 35 و50 سنة بحوالي 33 في المائة .

 

للإشتراك معنا في النشرة البريدية

الرئيسية

القنيطرة-الأمن يطيح بعصابة تمتهن حيازة وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة القنيطرة بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، في الساعات الأولى من صباح اليوم