وفاة الممثل المصري كمال سليمان و دفنه بهولندا

Share on email
Share on facebook
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on telegram

توفي الفنان المصري كمال سليمان، يوم الثلاثاء 20 دجنبر 2022، في هولندا ودفن على أراضيها، حيث كان يعيش مع زوجته الهولندية، وكان يتنقل بين مصر وهولندا.

وأعلنت نقابة المهن التمثيلية في مصر الخبر، وتواصل الدكتور أشرف زكي نقيب الممثلين مع عائلة الراحل، الذي كان يعاني من أمراض الشيخوخة.

وانطلقت مسيرة كمال سليمان الفنية في ثمانينات القرن الماضي، حيث قدم على مدار مسيرته نحو 100 عمل فني، كان آخرها المشاركة في مسلسل “أرض النفاق” مع محمد هنيدي قبل أربع سنوات.

ولم يكتب للراحل القيام بأدوار البطولة، حيث كانت تسند إليه بعض الأدوار الصغيرة في الأفلام والأعمال التلفزيونية، غير أنه عمل مع عدد من كبار المخرجين، أبرزهم شريف عرفة ورأفت الميهي وأسامة فوزي.

وشارك كمال سليمان في عدد من الأعمال، أبرزها “جمهورية زفتى” و”حدائق الشيطان” و”جواب اعتقال” و”النوم في العسل” و”ليلة القبض على فاطمة” و”طيور الظلام”.

وتميز في دوره بفيلم “ولاد العم” عام 2009 في دور المصري الذي قدم المساعدة لكريم عبد العزيز لاستعادة أبناؤه وزوجته منى زكي.

قدم دور وزير الداخلية في فيلم جواب اعتقال عام 2017 مع محمد رمضان، وقدم دور سيد السن في مسلسل “وش تاني” مع الفنان كريم عبد العزيز و مسلسل “حق ميت” مع الفنان حسن الرداد.

كان مسلسل “أرض النفاق” مع الفنان محمد هنيدي آخر مشاركاته عام 2018.

وتعرف الراحل على زوجته حينما كانت تعمل في السفارة الهولندية بالقاهرة، ارتبط بها وتزوجها وأنجب منها بنتا، وكان يتنقل بين البلدين، لكنه خلال السنوات الأخيرة اختار الإقامة في هولندا، حيث لم تكن تعرض عليه أعمال فنية.

 

 

ومن المقرر دفن الجثمان بهولندا، حيث يقيم هناك و متزوج بسيدة هولندية، وكانت حياته دائما بين مصر وهولندا.

للإشتراك معنا في النشرة البريدية

الرئيسية

القنيطرة-الأمن يطيح بعصابة تمتهن حيازة وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة القنيطرة بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، في الساعات الأولى من صباح اليوم