تدهور الحالة الصحية لأسطورة الكرة البرازيلية “بيليه” بعد فشل الكلى والقلب

Edson Arantes do Nascimento, known as Pelé
Share on email
Share on facebook
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on telegram

كشفت مستشفى ألبرت أينشتاين في مدينة ساو باولو، اليوم الأربعاء، عن تطور جديد حول الحالة الصحية لأسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه، والذى يتعافى من ورم فى القولون.

وأعلنت مستشفى ألبرت أينشتاين في ساو باولو أن أسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه يعاني من فشل كلوي وقلبي ناجمين عن تفاقم حالته السرطانية.

وتم نقل بيليه (82 عاما)، الذي استأصل ورما من القولون في أيلول/سبتمبر 2021، لأحد مستشفيات مدينة ساو باولو البرازيلية يوم 29 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

وأشارت التقارير إلى أن بيليه يحصل على جرعات مكثفة من المسكنات لتخفيف آلام السرطان الذى يعانى منه منذ بداية العام، رغم إجرائه جراحة فى سبتمبر من العام الماضي.

أقرأ أيضا : مليار سنتيم لكل واحد من أعضاء المنتخب الوطني “أسود الأطلس”

إدسون أرانتيس دو ناسيمنتو المعروف بـ بيليه,هو لاعب كرة قدم برازيلي محترف سابق لعب كمهاجم. يُعتبر أحد أعظم اللاعبين في كل العصور، ويصنفه الاتحاد الدولي لكرة القدم «الأعظم»، وكان من بين أكثر الشخصيات الرياضية نجاحًا وشعبية في القرن العشرين.

 

وكان بيليه قد وجه رسالة شكر إلى دولة قطر عبر حسابه الشخصي بإنستجرام بعدما عُرضت صورة بيليه على واجهات عدة مبانٍ عملاقة فى الدوحة رسالة كتب فيها “تعافى سريعا”.

وتم نقل بيليه إلى المستشفى لإجراء فحوصات روتينية متعلقة بورم القولون، والدعوات بالشفاء التى عرضت على عدة منشآت فى قطر خلال مونديال 2022.

وكتبت كيلي ناسيمنتو، ابنة بيليه، على حسابها بتطبيق “إنستجرام” إنه تم تعليق احتفالات عيد الميلاد في المنزل. قررنا مع الأطباء أن من الأفضل لنا، لأسباب مختلفة، أن نبقى هنا بكل الرعاية التي تقدمها لنا هذه العائلة الجديدة بمستشفى أينشتاين!”.

وأضافت أن الأسرة سوف تقدم تحديثا عن حالته الصحية الأسبوع المقبل.

 

للإشتراك معنا في النشرة البريدية

فن ومشاهير

تفاصيل كازا ستريت الموسم 1

كازا ستريت الموسم 1 : الحلقة 1 يجمع القدر بين ثلاثة أطفال يعملون في أزقة كازابلانكا معا، فينطلقون في مغامرة من الخطر والخوف والفرح والعاطفة