انفجارات ضخمة تهز مستودعا لتخزين الغاز بالمحمدية

Share on email
Share on facebook
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on telegram

شهدت مدينة المحمدية، قبل قليل من مساء اليوم الخميس، انفجارات ضخمة هزت مستودعا لتخزين الغاز، دون أن تخلف خسائر في الأرواح.

وفق ما جاءت به جريدة العمق، فإن النيران اندلعت في مستودع تابع لشركة “إفريقيا غاز”، قبل أن يتطور الأمر إلى وقوع انفجارات ضخمة هزت المنطقة، حيث يتواجد المستودع قرب معمل لصنع قنينات الغاز.

 


وفي الوقت الذي لا تزال فيه أسباب اندلاع هذا الحريق مجهولة، تعمل مختلف السلطات بمدينة المحمدية، على رأسها الوقاية المدنية، على محاصرة الحريق، لتجنب حدوث كارثة كبيرة بالمنطقة.

وخلقت الانفجارات رعبا في نفوس المواطنين واستنفارا أمنيا بالمنطقة، كما عملت السلطات على تطويق المكان بحواجز أمنية لمنع اقتراب المواطنين من عين المكان.

ومازالت السلطات بمختلف أنواعها تحاول، إلى حدود الساعة، السيطرة على ألسنة اللهب، وجرد الخسائر النهائية لهذا الحريق الذي وصفه متتبعون للشأن المحلي بـ”الاستثنائي والخطير”.

 

السيطرة على الحريق مستودع تابع لشركة “إفريقيا غاز” بالمحمدية :

أفادت السلطات المحلية بمدينة المحمدية بأنه في حدود الساسة الثامنة والنصف مساء تمت السيطرة على الحريق الذي اندلع في مستودع للغاز، مساء الخميس على الساعة السادسة مساء.

وأورد المصدر، أن الحريق لم يسفر عن أية خسائر بشرية، لكنه بالمقبال اشتعلت النيران في 5 شاحنات صهريجية من أصل 7 موجودة في عين المكان، حمولة كل واحدة منها 8 أطنان لكل واحدة منها.

ووفق المصدر عينه، تمت السيطرة على الحريق بفضل تضافر جهود السلطات المحلية ومصالح الوقاية المدنية وعناصر تابعة لشركة مرسى المغرب وشركة “ليدك” أيضا.

وفي إطار التدابير الاحتياطية، عملت فرق التدخل على تأمين المنطقة المحاذية للمستودع وإخلائها من الساكنة تحسبا لأية أضرار محتملة.

وقد تم فتح بحث من طرف السلطات المعنية، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لتحديد ظروف وملابسات هذه الحادثة.

 

 

للإشتراك معنا في النشرة البريدية

فن ومشاهير

تفاصيل كازا ستريت الموسم 1

كازا ستريت الموسم 1 : الحلقة 1 يجمع القدر بين ثلاثة أطفال يعملون في أزقة كازابلانكا معا، فينطلقون في مغامرة من الخطر والخوف والفرح والعاطفة