سحب رخصة “سائق طاكسي” بسبب تعريضه “يوتوبر بريطاني” للنصب والابتزاز

Share on email
Share on facebook
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on telegram

أوقفت مصالح قسم الشؤون الاقتصادية والتنسيق بعمالة إقليم مراكش، اليوم الخميس، سائق “طاكسي” من الدرجة الأولى نهائيا عن العمل، بسبب تعريضه سائحا بريطانيا للنصب والابتزاز.

وحضر السائح البريطاني الذي تابع فعاليات كأس العالم بقطر إلى مدينة مراكش، قبل العودة إلى بلاده، ليتعرض للنصب من طرف السائق الذي نقله من مطار المنارة إلى ساحة جامع الفناء بـ350 درهما، ولما ناوله 400 درهم امتنع عن مده بـ 50 درهما، وحاول الاحتفاظ بها هي الأخرى، لكنه تراجع عن ذلك تحت إلحاح الزائر، الذي كان يسجل ما يجري باعتباره صانع محتوى.

 

@simonjwils Was this a scam or is he just cheeky? 🇲🇦 #simonwilson #travel #morocco #morocco🇲🇦 #taxi #scam #touristtrap #touristvslocal #crazy #scammer ♬ original sound – Simon Wilson


وأوضحت مصادر من عمالة مراكش أن مصالح قسم الشؤون الاقتصادية والتنسيق بمجرد اطلاعها على شريط مرئي تم تسجيله وبثه على منصات التواصل الاجتماعي من قبل السائح البريطاني، بخصوص الابتزاز الذي تعرض له، وحصد ملايين المشاهدات عبر العالم، أطلقت تحرياتها بخصوص صاحب الرخصة، وبعد تمكنها من معرفة هوية السائق دعت إلى اجتماع للبت في الملف، انتهى بتوقيف المعني نهائيا.

وأضافت مصادر ذاتها أن المصالح ذاتها تقوم كل يوم خميس بدراسة الملفات المتعلقة بما يقوم به بعض السائقين، وتتخذ بصددها قراراتها متفاوتة العقوبة، لكن القرار الصادر بخصوص هذا التصرف الذي تعرض له السائح البريطاني يعد نهائيا، لأن ما أقدم عليه هذا المهني “يعد سلوكا شوه مدينة مراكش والسياحة المغربية”.

 

للإشتراك معنا في النشرة البريدية

الرئيسية

القنيطرة-الأمن يطيح بعصابة تمتهن حيازة وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة القنيطرة بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، في الساعات الأولى من صباح اليوم