فتح تحقيق في قضية التذاكر بمونديال قطر

Share on email
Share on facebook
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on telegram

أعلن فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في اجتماع المكتب المديري للجامعة المنعقد اليوم الثلاثاء، فتح تحقيق في قضية التذاكر بمونديال قطر.

وأوضح لقجع أن بعض البؤساء المحسوبين على كرة القدم أصابهم الجشع للتلاعب بتذاكر المونديال، وأفسدوا فرحة الشعب المغربي بإنجازات المنتخب الوطني.

وكشف أنه توصل بتقارير حول الموضوع من مختلف الجهات المختصة، وقرر تشكيل لجنة تضم القضاة لدراسة هذه التقارير في ظرف 10 أيام، وعلى ضوء ذلك سيتم اتخاذ قرارات صارمة في حق كل من ثبت تورطه في هذه التلاعبات.

وقال لقجع أنه بعد 10 يناير المقبل لن يكون بيننا أي بئيس ثبت تورطه في المتاجرة في تذاكر المونديال مهما كان منصبه، وأنه سيتخذ قرار الطرد في حق المتورطين وإحالة الملفات على الجهات القضائية.

تفاصيل الجلسة الثانية من التحقيق مع محمد الحيداوي في “تذاكر المونديال” :

و وفق مصادر مطلعة , محمد الحيداوي، رئيس نادي أولمبيك آسفي لكرة القدم والبرلماني المنتمي إلى حزب التجمع الوطني للأحرار، مَثُلَ، أمس الاثنين، أمام ضباط الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء للاستماع له في ما بات يعرف بـ”فضيحة تذاكر المونديال”.

وحسب مصادر مطلعة، فإن البرلماني التجمعي مَثُلَ للمرة الثانية على التوالي أمام الفرقة الوطنية، بعدما كان قد تم الاستماع له يوم الجمعة الماضي في الملف المذكور.

وأكدت المصادر نفسها أن الفرقة الوطنية واجهت الحيداوي بالتسجيلات الصوتية المنسوبة إليه، والتي تحدث فيها عن ثمن بيع تذكرتين لأحد المشجعين الراغبين في الحصول على تذكرة لولوج الملعب قصد تشجيع المنتخب الوطني لكرة القدم بكأس العالم في قطر.

ووفق المعطيات المتوفرة لدى الجريدة، فإن رئيس نادي أولمبيك آسفي لكرة القدم قدم أمام الفرقة الوطنية توضيحاته بخصوص التسجيلات الصوتية التي تم تداولها، دون أن يستبعد تعرضه لمؤامرة من طرف خصومه.

وأكد الحيداوي، في تصريح له، الاستماع له من طرف الفرقة الوطنية في إطار البحث الذي يجري بناء على تعليمات الوكيل العام للملك بالدار البيضاء.

وأوضح البرلماني التجمعي، ضمن تصريحه، أنه قام بالتجاوب مع أسئلة ضباط الفرقة الوطنية، مشددا على أن البحث اقتصر على التسجيلات الصوتية دون غيرها مما يثار عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي سياق مماثل، أكدت مصادر الجريدة أن الشخص الذي تحدث الحيداوي عن كونه صاحب التذاكر التي يرغب في بيعها قد تتم المناداة عليه، وهو ما من شأنه أن يكذب أو ينصف الرواية التي قدمها رئيس النادي المتهم.

ومن غير المستبعد أن يتعمق البحث للوصول إلى الشخص الذي تواصل مع البرلماني الحيداوي طالبا اقتناء تذاكر منه، من أجل الاستماع له في هذه الواقعة.

وينتظر، وفق مصادر هسبريس، أن يتم توجيه استدعاءات إلى مجموعة من الأسماء في الأيام المقبلة، للمثول أمام الفرقة الوطنية والاستماع لها في هذا الموضوع.

وشددت المصادر نفسها على أن محمدا بوديقة، عضو المكتب الجامعي المنتمي إلى حزب التجمع الوطني للأحرار، ضمن هؤلاء الذين ستتم المناداة عليهم للاستماع لهم، خصوصا أن الجماهير المغربية في قطر وجهت إليه انتقادات كثيرة.

ويعقد المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، عشية اليوم الثلاثاء، اجتماعا لتقييم المشاركة الوطنية في كأس العالم، مع استحضار ما رافق ذلك من مشاكل وعلى رأسها قضية تذاكر المونديال؛ غير أنه من المستبعد اتخاذ قرار في حق رئيس نادي أولمبيك آسفي أو أي عضو جامعي إلى حين انتهاء التحقيق القضائي.

 

للإشتراك معنا في النشرة البريدية

فن ومشاهير

تفاصيل كازا ستريت الموسم 1

كازا ستريت الموسم 1 : الحلقة 1 يجمع القدر بين ثلاثة أطفال يعملون في أزقة كازابلانكا معا، فينطلقون في مغامرة من الخطر والخوف والفرح والعاطفة