إحداث شباك بمطار مراكش المنارة لتنظيم سيارات الأجرة

Share on email
Share on facebook
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on telegram

أوقفت عناصر الشرطة القضائية بولاية الأمن بمراكش سائق سيارة الأجرة الذي يشتبه في تورطه في النصب على سائح بريطاني الأسبوع الماضي.

وإثر هذا الحادث قررت السلطة الإقليمية بمراكش اعتماد شباك بمطار مراكش المنارة من أجل تنظيم حصول زوار المدينة الحمراء على سيارة أجرة من الصنف الأول أو الثاني، لنقلهم إلى وجهتهم بالمدينة العتيقة أو المنطقة السياحة النخيل أو أكدال، لوضع حد للعلاقة المباشرة بين الزبون وسائق سيارة الأجرة، وليكون رهن إشارة السائح المغربي والأجنبي بما أن الأثمان محددة.

وسيقوم العاملون بالشباك بتسليم القادمين لمطار مراكش والراغبين في التنقل إلى مناطق بالمدينة وصلا يضم الثمن ورقم السيارة من الصنف الذي يختارونه، مما يحول دون التلاعب في الأثمنة، ويحد من عملية المنافسة بين صنفي سيارات الأجرة ، ويقصي الوسطاء والسماسرة الذين يتلاعبون بالأثمنة.

 

وتم توقيف سائق “الطاكسي” بعد الضجة الكبيرة التي أثارها مقطع فيديو يظهره وهو يطلب من سائح بريطاني، وهو صانع محتوى مشهور، بدفع مبلغ 350 درهما مقابل نقله من مطار المنارة بمراكش إلى ساحة جامع الفنا.

وأمرت النيابة العامة الضابطة القضائية بفتح تحقيق بخصوص هذه القضية، خاصة بعد زعم مهنيين بالقطاع بأن المقطع المصور لا يظهر الحقيقة كاملة، إلى جانب تنديدهم بسحب مصالح قسم الشؤون الاقتصادية والتنسيق بالعمالة رخصة السائق نهائيا.

وأكد عدد من المهنيين بأن السائح البريطاني دفع 350 درهما للسائق مقابل نقله إلى وجهات مختلفة داخل المدينة الحمراء، وليس مقابل “توصيلة” واحدة من المطار إلى جامع الفنا.

 

@simonjwils Was this a scam or is he just cheeky? 🇲🇦 #simonwilson #travel #morocco #morocco🇲🇦 #taxi #scam #touristtrap #touristvslocal #crazy #scammer ♬ original sound – Simon Wilson

للإشتراك معنا في النشرة البريدية

الرئيسية

5500 عنصر من دوريات الشرطة وقوات حفظ النظام،لتأمين مباراة الوداد الرياضي البيضاوي والهلال السعودي

سخرت ولاية أمن الرباط ما يناهز 5500 عنصر من دوريات الشرطة وقوات حفظ النظام، بمختلف تشكيلاتها ووحداتها الميدانية، لتأمين مباراة الوداد الرياضي البيضاوي والهلال السعودي،