انطلاق فعاليات النسخة الثالثة من الأيام التجارية بمدينة العرائش

Share on email
Share on facebook
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on telegram

العرائش – انطلقت مساء الخميس فعاليات النسخة الثالثة من الأيام التجارية بمدينة العرائش، والتي تنظمها غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة-تطوان-الحسيمة.

النسخة الثالثة من الأيام التجارية بمدينة العرائش :

وتروم هذه التظاهرة، التي تنعقد هذه السنة تحت شعار “تجارة القرب رافعة أساسية للتنمية الاقتصادية”، المساعدة على تنظيم النسيج الاقتصادي، ولاسيما قطاع التجارة الصغرى والمتوسطة، وإنعاش الرواج التجاري بمدينة العرائش.

كما تسعى المبادرة إلى خلق موعد لفترة التخفيضات كآلية لجلب الزوار، بالإضافة إلى وضع برنامج مواز من اللقاءات التواصلية والتكوينية المنظمة لفائدة التجار، بما يساهم في تنظيم وهيكلة قطاع التجارة، لاسيما تجارة القرب.

في كلمة خلال حفل افتتاح هذه التظاهرة، الذي حضره على الخصوص عامل إقليم العرائش العالمين بوعاصم وممثلي السلطات المحلية والعسكرية ورؤساء وأعضاء المجالس المنتخبة والغرف والجمعيات المهنية، أكد رئيس الغرفة الجهوية للتجارة والصناعة والخدمات، عبد اللطيف أفيلال، أن “التظاهرة لا تعتبر مناسبة فقط لخلق الرواج ودعم هذه الفئة التي تشكل العمود الفقري للحياة الاقتصادية بالمغرب، بل هي أيضا فرصة لاطلاع التجار على مستجدات الساحة الاقتصادية، من خلال الورشات واللقاءات المبرمجة”.

واعتبر أن الأيام التجارية بالعرائش مناسبة “لتجديد العزم على الانخراط الكامل للغرفة في تنزيل مشروع الحماية الاجتماعية، الذي وضع أسسه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، وهو ورش ملكي خصصت له مبالغ هائلة، من أجل بلوغ التعميم الشامل للحماية الاجتماعية لفائدة كل المغاربة، وعلى رأسهم فئة التجار التي حرمت من هذه المكتسبات سنين طويلة”.

بالإضافة إلى أروقة العرض والتسويق، يتضمن برنامج هذه الفعالية، التي ستتواصل إلى غاية 4 يناير المقبل، سلسلة من اللقاءات التأطيرية والتحسيسية، التي ستتناول مختلف جوانب هيكلة قطاع التجارة، لاسيما الحماية الاجتماعية، والضرائب، والتنظيم التجاري.

 

 

للإشتراك معنا في النشرة البريدية

صوت و صورة

الساكنة تستغيث.. وقافلة طبية تحط الرحال بجماعة عين مديونة إقليم تاونات

إعداد:مصطفى مجبر//يونس لكحل إقبال كبير من مختلف أعمار ساكنة جماعة عين مديونة إقليم تاونات للإستفادة المجانية من خدمات متنوعة التخصصات التي قدمتها القافلة الطبية يوم