صالح دحا ، محمد السلاسي ، عزيز اللبار ، حليمة الزومي ، محمد ذهبي ، عزيز البدراوي…ست شخصيات مؤثرة بفاس مكناس لسنة 2022

Share on email
Share on facebook
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on telegram

مصطفى مجبر

6 شخصيات مؤثرة بفاس مكناس لسنة 2022 :

 

صالح دحا :

اختارت جريدة المغرب العربي بريس ستة شخصيات مؤثرة لسنة 2022 بعد أن أسدلت هذه السنة ستارها و نحن بصدد استقبال السنة الجديدة 2023 ، حيث اختارت سيدي صالح دحا عامل إقليم تاونات الذي سرق الأضواء وكان رجل السنة بإقليم تاونات بامتياز و الذي كان حضوره قوي في جميع المجالات الاقتصادية و الاجتماعية بالإقليم. بحيث تداولت جل المواقع الإخبارية و الإلكترونية على الخصوص كل أخباره التي تميزت بالإجابية.

فعلى المستوى الإجتماعي أشرف سيادته على تدشين عدد من المشاريع ذات أهمية كبيرة لدى ساكنة الإقليم عموما وساكنة الجماعات المحلية خصوصا، كالطرق وفك العزلة على بعض الدواوير التي تعاني من هشاشة كبيرة ، فكان لهذه المشاريع وقعها الإيجابي لدى الساكنة، وحفز ذلك كل الأجهزة العاملة في المجال ، ولم يترك صغيرة أو كبيرة إلا وكان له رأي فيها .

محمد السلاسي:

كما اختير السيد محمد السلاسي رئيس المجلس الإقليمي لتاونات كأفضل شخصية مؤثرة لسنة 2022 ، نظرا للحركية و الديناميكية التي يسير بها مجلسه الإقليمي كونه نظيف اليد ، و قام بمجهودات جبارة لإخراج بعض المشاريع التنموية إلى أرض الواقع و جعل خدمات مجلسه تمتد إلى فعاليات جمعوية و مؤسسات تعليمية و جماعات قروية بصفة متساوية ، و هو دائم الركض و الجري لتأهيل مجلس إقليم تاونات نحو الأحسن حيث بصم على سنة رائعة الأداء داخل اختصاصاته .

عزيز اللبار :

و سياسيا ، بصم النائب البرلماني و نائب رئيس مجلس جماعة فاس السيد عزيز اللبار عن سنة متميزة بمجهوداته في الترافع على القضايا الاجتماعية التي تهم الساكنة و التي نشر غسيلها تحت قبة البرلمان ليتحمل المسؤولون مسؤولياتهم ، فهو السياسي المثير للجدل في المغرب المعاصر و المألوف دائما في قضايا الحق و الدفاع عن الحقوق بالبرلمان من خلال أسئلته الشفوية و الكتابية .

عزيز البدراوي:

كما تم اختيار عزيز البدراوي الرئيس المدير العام لمجموعة أوزون للبيئة و الخدمات و رئيس نادي الرجاء الرياضي البيضاوي كأفضل شخصة مؤثرة سنة 2022 في استطلاع للرأي أجرته جريدة المغرب العربي بريس ، وجاء ذلك ضمن اختياراتها السنوية للشخصيات المحلية الجهوية و الوطنية الرائدة في عدة مجالات وفئات تهم الصالح العام والتنمية بكل تجلياتها. من خلال استطلاع للرأي، حيث برز اسم البدراوي و شركة اوزون في عدة مقالات صحفية في مجال تحسين وجودة وتطور خدمات الشركة في مجال تدبير النفايات المنزلية والصناعية بالإضافة إلى الانخراط التام لأوزون في مجال الخدمات الاجتماعية .

حليمة الزومي:

و على المستوى النقابي و الحقوقي ، حظيت نائبة رئيس جهة فاس مكناس الأستاذة حليمة الزومي الرئيسة الشرفية لمركز نجمة للاستماع و التوجيه و الإرشاد القانوني بفاس ، بلقب أفضل شخصية مؤثرة سنة 2022 حيث نجحت و بكل نكران للذات من اختراق العقلية الذكورية المهيمنة لتحلق في فضاء الاعتراف بمجهوداتها و حضورها المتميز و نضالها الدؤووب خدمة للقضية الحقوقية و النقابية النضالية .

محمد ذهبي:

كما بصم إداريا الدكتور محمد ذهبي المدير العام للمصالح بجماعة فاس عن سنة متميزة بمجهوداته نظرا للحركية و الديناميكية التي يسير بها مصالح جماعة فاس و التي يعرف دواليبها نظرا لمكانة الحاضرة الإدريسية على المستوى الوطني و الدولي ، إلا أن الدينامو محمد ذهبي المعروف بباب مكتبه المفتوح في وجه العموم و تفانيه في عمله و تواصله الدائم مع فعاليات المجتمع المدني و الساكنة مكنه من كسب ثقة الفعاليات الجمعوية الساهرة على تتبع تدبير الشأن المحلي بالعاصمة العلمية فاس حيث منحه طاقم المغرب العربي بريس لقب أفضل شخصة مؤثرة لسنة 2022 متمنين له مزيدا من التألق و العطاء خدمة للصالح العام .

للإشتراك معنا في النشرة البريدية

صوت و صورة

الساكنة تستغيث.. وقافلة طبية تحط الرحال بجماعة عين مديونة إقليم تاونات

إعداد:مصطفى مجبر//يونس لكحل إقبال كبير من مختلف أعمار ساكنة جماعة عين مديونة إقليم تاونات للإستفادة المجانية من خدمات متنوعة التخصصات التي قدمتها القافلة الطبية يوم