طنجة تستضيف “سباق الغابة الدبلوماسية 10 كلم” النسخة الثانية

Share on email
Share on facebook
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on telegram

تستضيف مدينة طنجة، يوم 8 يناير المقبل، الدورة الثانية من سباق الغابة الدبلوماسية 10 كلم، بمشاركة عدائين هواة ومحترفين من المغرب والخارج.

وأكدت اللجنة المنظمة، خلال ندوة صحافية أمس الخميس لتقديم برنامج السباق المنظم من قبل جمعية الغابة الدبلوماسية للتنشيط السوسيورياضي بدعم من ولاية جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، أن النسخة الثانية تسعى إلى مواصلة نجاح السباق الأول العام الماضي الذي جرى بمشاركة أزيد من 3 آلاف عداء، مبرزة أن “هذه الدورة ستتميز بمستوى تقني أرقة ومشاركة أكبر”.

 

مستجدات الدورة الثانية “سباق الغابة الدبلوماسية 10 كلم” :

من بين مستجدات الدورة، أشار مدير السباق ورئيس اللجنة المنظمة، مصطفى بنسليمان، إلى خفض سنة المشاركة من 16 سنة إلى 15 سنة، والعمل على زيادة عدد المشاركين إلى حوالي 10 آلاف عداء، من المحترفين والهواة، وتنظيم السباقين الخاصين بالذكور والإناث في وقت واحد، وتخصيص جوائز لكل الفئات السنية والاحترافية للعدائين.

وأضاف أنه من المرتقب أن يشارك في هذا السباق عداؤون مغاربة محترفون، يمثلون عددا من أندية ألعاب القوى بمختلف العصب الجهوية المغربية، وعداؤون دوليون قادمون من كينيا وإثيوبيا وإسبانيا وفرنسا، مشيرا إلى أن السباق سيمكن العدائين المغاربة من مواصلة الاستعداد للاستحقاق الرياضية الأكبر والاحتكاك بنظرائهم الأجانب.

ويأتي سباق الغابة الدبلوماسية، الذي اختير له كشعار هذه السنة “العقل السليم في الجسم السليم في البيئة السليمة”، للمساهمة في الإشعاع والتعريف بالمرافق الرياضية والفضاءات الترفيهية المنجزة مؤخراً على نطاق واسع بالغابة الدبلوماسية، وليسهم أيضاً في ترسيخ مكانة أهمية الفضاء الغابوي كوجهة مفضلة لاحتضان مختلف الفعاليات الرياضية.

وتعكس هذه التظاهرة المتميزة الالتزام المستمر من قبل كل الأطراف المتدخلة بتعزيز صحة ورفاه أفراد المجتمع ودعمها لجهود ومساعي الدولة في تشجيع أنماط الحياة الصحية والسليمة.

 

 

 

للإشتراك معنا في النشرة البريدية

فن ومشاهير

تفاصيل كازا ستريت الموسم 1

كازا ستريت الموسم 1 : الحلقة 1 يجمع القدر بين ثلاثة أطفال يعملون في أزقة كازابلانكا معا، فينطلقون في مغامرة من الخطر والخوف والفرح والعاطفة